الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مقتلة كبيرة للحوثيين بغارات جوية هي الأعنف في الضالع

مقتلة كبيرة للحوثيين بغارات جوية هي الأعنف في الضالع

12:27 2019/07/22

الضالع، تعز - خبر للأنباء - خاص:

أفادت مصادر محلية في محافظة الضالع، الأحد 21 يوليو /تموز 2019، بأن العشرات من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح ودمرت مخازن أسلحة وآليات تابعة لهم جراء غارات مكثفة نفذتها مقاتلات التحالف على مواقعهم في مختلف الجبهات.

وقالت المصادر لوكالة خبر، إن مقاتلات التحالف العربي نفذت خلال الساعات الماضية سلسلة غارات مركزة ونوعية هي الأعنف منذ أسبوعين استهدفت تعزيزات ومواقع وآليات للمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً في معسكر الجب ومواقع أخرى واقعة في شمال وغرب مديرية قعطبة وشمال جبهة حجر شمال غرب محافظة الضالع، بالإضافة إلى غارة أخرى غرب الضالع بمديرية ماوية بمحافظة تعز.

وذكرت المصادر، أن الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات قدمت من محافظة إب ومواقع وآليات عسكرية مختلفة تابعة للمليشيات أهمها في معسكر الجب شمال جبهة حجر تم خلالها تدمير آليات ومخزن ذخائر تم تفجيره واشتعلت فيه النيران.

وتفيد المعلومات، بسقوط عشرات القتلى والجرحى وشوهدت دراجات نارية تقوم بإخراج الجرحى من المواقع التي تم استهدافها بينما القتلى بحسب المصادر جثثهم وأشلاؤهم متناثرة في أماكن واسعة.

كما تم تدمير أسلحة متوسطة ومخزن ذخائر تحت الأرض وسط معسكر الجب.

وطبقاً للمصادر، فإن القوات المشتركة تمكنت من قصف المواقع المحيطة بالأسلحة الثقيلة بينما تم استهداف العناصر الفارة من قصف الطيران بالأسلحة المتوسطة والخفيفة شمال وغرب قعطبة وشمال جبهة حجر في باجة والمقلب وعويش والريبي وشخب وباب غلق الذين شكلوا طوقاً وحزاماً استهدفت فيه كافة مواقع وتجمعات ودك تحصينات الحوثيين.