الصفحة الرئيسية » محليات » ذمار.. إعتصام قبلي للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في سجون المليشيات الحوثية

ذمار.. إعتصام قبلي للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في سجون المليشيات الحوثية

12:02 2019/08/15

الصورة ارشيفية

ذمار - خبر للأنباء - خاص:

اعتصم العشرات من أبناء مديرية الحدا محافظة ذمار أمام مبنى إدارة أمن المحافظة احتجاجا على عدم اطلاق عدد من المختطفين الذين يقبعون في سجون مليشيا الحوثي الارهابية.

وأكدت مصادر قبلية لوكالة خبر، أن العشرات من أبناء قبيلة الحدا اعتصموا أمام مبنى إدارة أمن المحافظة مطالبين السلطة المحلية بالمحافظة الموالية للمليشيات ومدير أمن المحافظة المعين من قبل الحوثيين بسرعة الأفراج عن السجين سلطان احمد حسن علي البخيتي تنفيذا لتوجيهات وأوامر القضاء والنيابة.

وطالب المعتصمون المليشيات بالإفراج عن عدد من المعتقلين والمخفيين قسريا من أبناء مديرية الحدا الذي اختطفتهم الملييا ظلما وعدوانا خلال الثلاثة الأعوام الماضية ومازالوا يقبعون في سجونها دون ثبوت أي تهمة على أحدهم، ودون أن يُحالوا إلى القضاء.

ولفتت المصادر إلى أن المعتقلين من أبناء مديرية الحدا يعانون في السجون الحوثية ظروفا قاسية وغاية في السوء، وأن مليشيا الحوثي ترفض الإفصاح عن أماكن اعتقالهم ولا تسمح لأهاليهم بزيارتهم.

وحملت المصادر مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة والقانونية عن حياة معتقلي قبيلة الحدا وسلامة أرواحهم، محذرة في الوقت ذاته من المساس بأي منهم واي آثار تترتب جراء استمرارها في اعتقالهم التعسفي.

وهدد المعتصمون بالتصعيد في حال عدم تنفيذ مطالبهم او المماطلة في الافراج عنهم حيث وقد تلقوا وعودا سابقة من قيادات المليشيات باطلاق سراحهم دون تنفيذها.