الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تفاصيل مصرع القيادي الحوثي قائد اللواء الأول دفاع جوي وجميع مرافقيه (أسماء)

تفاصيل مصرع القيادي الحوثي قائد اللواء الأول دفاع جوي وجميع مرافقيه (أسماء)

04:23 2019/08/19

صعدة - خبر للأنباء - خاص:

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين 19 أغسطس /آب 2019م، تفاصيل وأسماء مقتل قيادات حوثية بينهم قيادي حوثي بارز مع مرافقيه بمحيط مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وقالت المصادر لوكالة خبر، إن المواجهات والاشتباكات العنيفة تجددت بين القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف بمحافظة صعدة مسنودة بمقاتلات التحالف، والمليشيات الحوثية، أسفرت عن مصرع القيادي الحوثي البارز عنتر "أبو نشطان" وجميع مرافقيه وذلك إثر غارة جوية.

وذكرت المصادر، أنه "تم رصد موكب عسكري مكون من ثلاثة أطقم وسيارة جيب عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، وتم على الفور التعامل مع الهدف واستهدافه بغارة جوية دقيقة، أسفرت عن مصرعهم جميعاً واحتراق جميع الأطقم مع السيارة التي كان يستقلها القيادي الحوثي أثناء قدومه لتعزيز المليشيات في المنطقة.

ووفق المصادر، شوهدت سيارات الإسعاف وعدد من الدراجات النارية وهي تهرع لموقع الاستهداف وتقوم بانتشال جثث القتلى حتى الساعة الرابعة عصراً.

الجدير بالذكر، أن القيادي الصريع كانت المليشيات قد عينته مؤخراً قائداً للواء الأول دفاع جوي التابع للمليشيات الانقلابية قبل مصرعه.

كما كشفت المصادر، مقتل أربعة عشر حوثياً من قرى وعزل قبيلة أرحب في محور نجران قبل يومين وهم: يحيى مقبل حسين المكروب، عبدالله محمد علي البريهي، محمد داحش حسين القصير، محمد هادي أحمد المهرس، عبدالله محمد محمد الحياسي، الحكم أحمد عبدالله العومري، صالح محمد صالح ابومري، صادق محمد صالح علي جحام، بشير سليمان محمد المصباحي، رضوان حسن احمد مهدي، محمد فضل محمد محسن العذري، مأمون احمد محسن أبوجعيل، شفاف محفوظ هادي الاعجم، محمد غالب علي مصلح حاجب.

وفي نفس السياق، شنت القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع تمركز المليشيات الانقلابية إثر محاولة فاشلة للتقدم صوب مواقع القوات الحكومية مصحوباً بزخات كثيفة من الأسلحة الرشاشة والتى أجبرت المليشيات على الانسحاب والتراجع إلى الخلف.

وتشهد جبهة كتاف معارك متواصلة أدت إلى مصرع العديد من القيادات العسكرية البارزة للمليشيات الحوثية وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.