الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تغتال شيخاً قبلياً موالياً لها بصنعاء

مليشيا الحوثي تغتال شيخاً قبلياً موالياً لها بصنعاء

01:29 2019/09/02

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، ظهر الأحد 1 سبتمبر 2019، على اغتيال شيخ قبلي موالٍ لها في أحد شوارع العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مسلحين حوثيين أطلقوا الرصاص الحي، ظهر الأحد، على الشيخ القبلي أحمد الشعملي، وهو أحد قياداتها، أثناء تناوله وجبة الغداء في أحد المطاعم بشارع عمران أمام ملعب الثورة بحي التلفزيون في العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر، إن الشيخ العشملي لقي حتفه على الفور فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة غير معروفة.

ورجحت المصادر أن عملية الاغتيال تأتي في إطار عمليات الاغتيالات والتصفيات البينية في صفوف قيادات وأجنحة المليشيات الحوثية.

ولفتت أن الشيخ العشملي كان من أبرز قيادات المليشيات القبلية، وأحد مشايخ منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، وتربطه علاقات وطيدة بقيادات بارزة في المليشيات الحوثية.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين قبليين وذوي الشيخ العشملي تداعوا إلى مكان الحادثة ويعملون جاهدين لمعرفة من يقف وراء الاغتيال ويعقدون اجتماعا قبليا لتدارس عملية الاغتيال وتداعياته.

الجدير بالذكر أن الصراع بين أجنحة المليشيا الحوثية تصاعد في الآونة الأخيرة، وتوالت عملية الاغتيالات لقيادات حوثية بعمران والعاصمة صنعاء كان آخرها مصرع شقيق زعيم الحوثيين إبراهيم بدر الدين الحوثي مع قيادي آخر.