الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تفاصيل- كسر زحف حوثي واسع بالضالع

تفاصيل- كسر زحف حوثي واسع بالضالع

12:34 2019/09/12

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

تمكنت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني، خلال الساعات الماضية، من كسر زحف حوثي واسع بمحافظة الضالع، حسبما أفادت مصادر محلية، الأربعاء 11 سبتمبر /أيلول 2019.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أنه بعد مواجهات عنيفة، تمكنت وحدات من القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني من صد وكسر زحف واسع لمليشيات الحوثي باتجاه مواقع تمركز القوات في جبهتي الزبيريات والريبي شرق وجنوب شرق مدينة الفاخر.

واندلعت المواجهات في جبهة الزبيريات وتوسعت جنوباً باتجاه جبهة الريبي حتى وصلت جبهتي حبيل الضبة وحبيل الشاعري بالشغادر (جبهات وسط حجر).

وتحدثت المصادر، أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع القوات المشتركة في الأطراف الغربية لمنطقة شخب تحت غطاء ناري مكثف، لكن سرعان ما تم رصدها والتعامل معها على الفور وإجبارها على التراجع بعد مصرع عدد من عناصرها المتسللة باستهداف مباشر.

واستمرت المواجهات المحتدمة لأكثر من ساعتين ونصف دون توقف، استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، تخللها قصف مدفعي استهدفت فيه وحدة الدبابات التابعة للقوات المشتركة تمركز المليشيات الحوثية في مناطق شرق عويش وجنوب الزبيريات.

كما تم تدمير وإحراق آليات للمليشيات في جبهتي القفلة وحجر شمال غرب الضالع.

وتفصيلاً، وحسب المصادر العسكرية، فإنه تم استهداف آليات وأطقم تحمل أفراداً خلال عملية التسلل حيث تم إحراق طقم في منطقة القفلة تحديداً جوار بيت الزيدي غرب قعطبة، وتدمير آلية عسكرية في منطقة الريبي وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منها.

يشار إلى أن تعزيزات وآليات للمليشيات الحوثي وصلت من مديرية دمت إلى منطقة الفاخر شمال غرب الضالع، بعد تلقيها هزائم وخسائر فادحة في العتاد والأرواح خلال الأيام القليلة الماضية.