الصفحة الرئيسية » رياضة » ليفربول يحافظ على بدايته المثالية بالفوز على نيوكاسل

ليفربول يحافظ على بدايته المثالية بالفوز على نيوكاسل

09:50 2019/09/14

ليفربول (انجلترا) (رويترز) - حول ليفربول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على ضيفه نيوكاسل يونايتد بفضل ثنائية من ساديو ماني في الشوط الأول وهدف متأخر لمحمد صلاح يوم السبت محافظا على العلامة الكاملة ليحقق فوزه 14 على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وساد الصمت استاد انفيلد عندما وضع يترو فيلمس نيوكاسل في المقدمة مبكرا بعد سبع دقائق من البداية بتسديدة مذهلة في الزاوية العليا وهو أول هدف للاعب الهولندي في إنجلترا.
 
وشعرت الجماهير بالقلق مع إهدار متصدر الدوري للاستحواذ على الكرة لكن أسفر الضغط عن تمريرة من أندرو روبرتسون إلى ماني ليتعادل بتسديدة رائعة في الدقيقة 28.
 
وفاز ليفربول في آخر أربع مباريات على أرضه في الدوري بعد اهتزاز شباكه أولا وبعد 12 دقيقة أضاف ماني هدفا ثانيا بعد تمريرة ماكرة من البديل روبرتو فيرمينو.
 
ويعني هدف ماني الثاني أن ليفربول سجل هدفين أو أكثر في 14 مباراة متتالية في الدوري معادلا رقم مانشستر سيتي في 2011 وأضاف المصري صلاح الهدف الثالث في الشوط الثاني.
 
ولم تكن هناك فرصة أمام نيوكاسل للتعويض ليحقق ليفربول فوزه الخامس على التوالي هذا الموسم ويتقدم بفارق خمس نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يزور نوريتش سيتي الصاعد للأضواء في وقت لاحق يوم السبت.
 
وقال روبرتسون مدافع ليفربول ”لم نبدأ المباراة بالطريقة التي أردناها. هذا دفعنا للانتفاضة التي احتجناها وبعدها أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا أفضل منهم“.
 
* هجوم رائع
 
وأنعش ليفربول هجومه بالدفع بالمهاجم البرازيلي فيرمينو، الذي شارك مع منتخب بلاده في لوس انجليس الأسبوع الماضي، بدلا من البلجيكي ديفوك أوريجي المصاب لكن نيوكاسل هو من هز الشباك.
 
وأرسل كريستيان أتسو تمريرة عرضية إلى فيلمس قبل أن يطلق تسديدة لم ينجح أدريان في التصدي لها.
 
وتأخر ليفربول لمدة 28 دقيقة على أرضه في مباراة الفريقين على أرضه الموسم الماضي لكن حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا لم يختبر يوم السبت حتى أدرك ماني التعادل.
 
وشارك فيرمينو بدلا من أوريجي وأرسل تمريرة رائعة إلى ماني ولم ينجح دوبرافكا في منع المهاجم السنغالي من هز شباكه للمرة الثانية.
 
وبعد الاستراحة أهدر ليفربول عدة فرصة لزيادة الأهداف لكن دوبرافكا أخفق مرة أخرى في التصدي لمحاولة من صلاح إثر تمريرة رائعة أخرى من فيرمينو ليصبح ليفربول رابع فريق في التاريخ ينجح في الفوز في 14 مباراة متتالية في دوري الأضواء.
 
وقال ستيف بروس مدرب نيوكاسل ”ليفربول فريق قوي للغاية. يملك السرعة والإبداع ويمكنه عقابك في أي لحظة“.