الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تفاصيل- الحوثيون يتكبدون خسائر بالضالع: أكثر من 16 قتيلاً وأسيراً بينهم قيادات (أسماء)

تفاصيل- الحوثيون يتكبدون خسائر بالضالع: أكثر من 16 قتيلاً وأسيراً بينهم قيادات (أسماء)

07:24 2019/10/13

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

أفشلت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني بمحافظة الضالع، الأحد 13 أكتوبر /تشرين الأول 2019، هجومين منفصلين للحوثيين الذين تكبدوا أكثر من 16 قتيلاً وجريحاً بينهم قيادات بارزة في الفاخر شمالي المحافظة.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر "خبر" للأنباء، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تكبدت الكثير من القتلى والجرحى بينهم قيادات بارزة، وأسر آخرين منهم أثناء محاولة التسلل إلى مواقع القوات المشتركة في حبيل العبدي، ومعسكر الجب بالفاخر مديرية قعطبة.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي شنت هجومين منفصلين على مواقع القوات المشتركة الجنوبية في حبيل العبدي شمال مدينة الفاخر من اتجاة بيت الشرجي، بالإضافة إلى هجوم آخر شنته المليشيات الحوثية على معسكر الجب غرب مديرية قعطبة، الذي أسفر عن مصرع وجرح العشرات منهم.

وبينت المصادر، أن بين الصرعى قيادات بارزة، وهم: العميد محمد مصطفى أبو بكر المحضار الملقب أبو كرار، القيادي الميداني وليد محمد أحمد الصيادي، وقيادي آخر يلقب أبو العز، وأسر 13 آخرين.

وأوضحت المصادر أن المعارك دارت بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي في مواقع حبيل العبدي ومعسكر الجب بمنطقة الفاخر غربي مديرية قعطبة، واستمرت سبع ساعات متواصلة، تكبدت فيها المليشيا هزائم ثقيلة.

ولا تزال عشرات الجثث من قتلى المليشيا الحوثي مرمية أسفل معسكر الجب من جهة الشمال، لم تستطع انتشالها، بكونها تحت نيران القوات المشتركة.

ونجحت القوات بإلحاق خسائر فادحة في صفوف المليشيا الحوثية التي تواصل حشد أعداد كبيرة من مسلحيها من أبناء محافظات إب، وذمار، وصنعاء، ومناطق العود التي باتت تحت سيطرتها، والتي تقوم بالزج بهم مجدداً للمحرقة في جبهتي الفاخر ومعسكر الجب غرب مديرية قعطبة.

يشار إلى أن القوات المشتركة تحتفظ بالمواقع التي تم السيطرة عليها بعد دحر مليشيا الحوثي منها، وتتمركز القوات المشتركة في كافة المدن والمناطق والمعسكرات والمواقع العسكرية المحررة منذ يوم الثلاثاء الماضي.