الصفحة الرئيسية » الواجهة » مقتل قياديين حوثيين وإصابة آخرين بإب جراء تصاعد الخلافات داخل أجنحة الجماعة

مقتل قياديين حوثيين وإصابة آخرين بإب جراء تصاعد الخلافات داخل أجنحة الجماعة

01:01 2019/10/18

تعبيرية

إب - خبر للأنباء - خاص:
قُتل قياديان حوثيان في مديرية المخادر شمال محافظة إب، وسط اليمن، وأصيب آخرون برصاص مسلحين يُعتقد أنهم حوثيون في ظل تصاعد الخلافات داخل أجنحة المليشيا، حسبما ذكرت مصادر محلية، الخميس 17 أكتوبر /تشرين الأول 2019.
 
وقالت المصادر لوكالة خبر، إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على مشرف الحوثيين في منطقة الدليل بمديرية المخادر المدعو سعد محروق، والقيادي الحوثي أمين حسان الشبيبي، المعين من قبل المليشيا ضابط المباحث في إدارة أمن المخادر، مما أدى إلى مقتلهما وإصابة آخرين.
 
وطبقاً للمصادر، "لم تعرف هوية المسلحين ودوافع الحادثة؛ إلاّ أن بعض المصادر رجحت أن تكون الحادثة تأتي في إطار عمليات التصفيات الداخلية لأجنحة المليشيا الحوثية إثر خلافات على العائدات المالية والنفوذ، فيما تحدثت مصادر أخرى عن وجود ثأر مع أسرة بيت "الدغمري" وقيام المشرف الحوثي بقتل أحد أبنائها.
 
وفي يونيو الماضي شهدت مدينة إب واحدة من أبرز الأحداث الدموية بين قيادات مليشيا الحوثي بالمحافظة واندلعت مواجهات مسلحة سقط فيها جرحى وقتلى من عناصر المليشيا أبرزهم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان المعين من قبل الحوثيين وكيلاً للمحافظة.