الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيات الحوثي تنفذ نزولاً ميدانياً لأرياف ذمار للتجنيد الإجباري

مليشيات الحوثي تنفذ نزولاً ميدانياً لأرياف ذمار للتجنيد الإجباري

07:32 2019/10/19

ذمار - خبر للأنباء - خاص:
كثفت مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، من زياراتها للمناطق الريفية في عدد من مديريات محافظة ذمار، لغرض التجنيد من أبناء القبائل للدفع بهم إلى جبهات القتال ورفدها بالأموال.
 
وأفادت مصادر قبلية لـ"خبر" للأنباء، أن مليشيات الحوثي شكلت لجاناً أمنية، مصحوبة بمشرفين ثقافيين من أتباعها، إلى عدد من القرى والمناطق الريفية بعدد من مديريات المحافظة.
 
وأوضحت المصادر أن اللجان التي شُكلت مؤخراً بدأت أعمالها، خلال الأيام القليلة الماضية، بزيارات لعدد من القرى في مديريات عنس والحدا وآنس وميفعة عنس وعتمة ووصابين، وطالبت بضرورة رفد جبهاتها بالمقاتلين والأموال في أقرب وقت.
 
ونوهت المصادر أن لجان المليشيات الميدانية طلبت من أفراد القبائل في تلك المناطق المشاركة الفاعلة في الحضور بفعاليتها بذكرى المولد النبوي الشريف.
 
وهددت المليشيات أفراد ومشايخ القبائل كل من يرفض تجنيد أحد أقاربه أو دعم الجبهات بالمال، بنهب وسلب أراضيهم، وتحويلها إلى ممتلكات تابعة للجماعة، في سلوك تحذو المليشيات الحوثية فيه حذو الأئمة من بيت حميد الدين.
 
وكانت المليشيات الحوثية فرضت خلال الفترة الماضية على عقال الحارات في ذمار سرعة تجنيد 1000 مقاتل خلال أسبوعين، كما ألزمت مدراء المدارس بتجنيد 2 طلاب كأقل نسبة من كل مدرسة.