الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تثبيت ثاني نقاط المراقبة في الحديدة بعد ساعات من احتجاز الفريق الأممي

تثبيت ثاني نقاط المراقبة في الحديدة بعد ساعات من احتجاز الفريق الأممي

09:42 2019/10/20

الحديدة - خبر للأنباء:

أجبرت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، عصر الأحد، على السماح لفريق ضباط الارتباط بالوصول إلى الموقع المحدد لتثبيت ثاني نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار، بمدينة الصالح شرقي مدينة الحديدة بعد أن كانت منعت صباح اليوم كبير المراقبين وفريقه النزول من السفينة والتحرك إلى منطقة الالتقاء المتفق عليها.

وأوضح مصدر بالإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة أن مليشيات الحوثي الإرهابية كانت قد نشرت مسلحيها صباح اليوم في طريق فريق المراقبين الأممي برئاسة الجنرال أباهيجيت جوها ومنعته من التحرك والوصول إلى نقطة الالتقاء لاستكمال تنفيذ نشر ضباط الارتباط على خطوط التماس شرق مدينة الحديدة.

وأكد المصدر أنه وبعد جهود بذلها كبير المراقبين تم عصر اليوم تثبيت نقطة المراقبة الثانية في مدينة الصالح، مشيرا إلى أن فريق ضباط الارتباط التابع للقوات المشتركة تواجد في الموقع المحدد منذ الصباح وفقا لما تم الاتفاق عليه يوم أمس السبت.

وعلق عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي، العميد صادق دويد، على عراقيل مليشيات الحوثي بالقول: "إن ما حصل اليوم من قبل الميليشيات الحوثية من تواجد مسلحيها أمام السفينة الأممية ومنع الفريق من الحضور في نقطة الالتقاء المحددة كما هو متفق عليه، يؤكد سلوكهم المغاير للسلام ونواياهم الشيطانية المستمرة في نقض الاتفاقات".

يذكر أن ضباط الارتباط من الطرفين وبحضور الجنرال هوجا، قاموا أمس بتثبيت نقطة مراقبة واحدة في منطقة الخامري، فيما تمت جدولة تثبيت ثلاث نقاط أخرى خلال ثلاثة أيام تالية.