الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تقتحم مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن بذمار وتعتقل إمامه وتفرض آخرين من عناصرها

مليشيا الحوثي تقتحم مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن بذمار وتعتقل إمامه وتفرض آخرين من عناصرها

08:12 2019/10/23

ذمار - خبر للأنباء - خاص:

اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، الأربعاء 23 أكتوبر /تشرين الأول 2019م، مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة ذمار وسط اليمن.

مصادر محلية قالت لـ "خبر" للأنباء، إن مجموعة مسلحة من عناصر المليشيات الحوثية اقتحمت، صباح الأربعاء، مسجد طرفة الحنايا المعروف بمسجد ومركز الإمام الشوكاني الكائن في الدائري الغربي بمدينة ذمار.

وأضافت المصادر، إن المليشيات اعتقلت إمام وخطيب المسجد الشيخ عبدالملك بن قائد الريسي، المعروف بـ "البحري"، وأفرجت عنه ظهر اليوم بعد ساعات من احتجازه.

ولم تفرج المليشيات عن "البحري" إلا بعد تعهد خطي بترك وإخلاء المسجد والمنزل التابع للمسجد والذي يسكن فيه البحري، خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع.

وبحسب المصادر فإن المليشيات سيطرت على المسجد وفرضت خطيباً وآخر إماماً للمسجد من عناصرها المنتمين للسلالة ذاتها.

يشأر إلى أن مسجد طرفة الحنايا، المعروف بمسجد الإمام الشوكاني، يوجد فيه مركز لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وسبق أن فرضت المليشيات خطيباً حوثياً عليه قوبل بالرفض وخروج جميع المصلين.

وتستغل المليشيات الحوثية المساجد في مناطق سيطرتها للتعبئة الطائفية والتحريضية ومدح قياداتها والإشادة بها في ظل حكم سلطوي بشع سخر الإسلام لما يخدم مصالحه ونفوذه في اليمن.