الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » شاهد- فيديو عُثر عليه في كاميرا إعلامي حوثي تضمن اعتراف قيادات في الجماعة بتدمير مدارس وخزانات مياه

شاهد- فيديو عُثر عليه في كاميرا إعلامي حوثي تضمن اعتراف قيادات في الجماعة بتدمير مدارس وخزانات مياه

08:38 2019/11/11

عدن - خبر للأنباء:

أظهر مقطع فيديو عُثر عليه في كاميرا إعلامي لدى مليشيا الحوثي الإرهابية، اعتراف قيادات في صفوف المليشيا بقيامها بتدمير مدارس وخزانات مياه.

واعترف عنصر في صفوف مليشييا الحوثي، في فيديو نشره صحفيون يرافقون القوات الحكومية بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد، بتدمير منشآت حيوية مدنية في المحافظة بينها مدارس وخزانات مياه استراتيجية.

ووزع الصحفيون الفيديو الذي تحصلوا عليه من كاميرا أحد المصورين التابعين للمليشيا والتي تم ضبطها في المعارك، ظهر فيها عدد من عناصر المليشيا في حديث جدلي يحاولون خلاله اختيار أحدهم لتفجير مدرسة في المنطقة.

وطلب قيادي حوثي من شخص يدعى "أبو حسين" الدخول إلى الأمام لتفجير المدرسة، فيما رفض الأخير ذلك خشية استهدافه، كونه سيتجاوز مسافة اثنين كيلو ونصف في الفاصل الناري مع القوات الحكومية، حسب ما فُهم من الفيديو.

ومع إصرار القيادي الحوثي، الذي لم يظهر في الصورة ومن المرجح أنه كان يتخاطب معهم من خلف الكاميرا، طالب أبو حسين بجهاز تفجير عن بُعد يعمل على مسافة 5 كم، ليفجر العبوات التي زرعت في المدرسة.

وأظهر الفيديو عنصراً لدى المليشيا، تبيَّن أنه قام بتفجير مدرسة وخزاني مياه، من خلال عملية شرحه آليات التفجير التي يقومون بها في نسف المدارس والمؤسسات الخدمية والحيوية.

وواصل العنصر الحوثي عملية الشرح للأساليب العدوانية التي تتخذها المليشيا الإرهابية في تفجير المنشآت الحيوية والخدمية، سواء عبر الأسلاك الموصولة إلى مواقع التفجير أو التفجير عن بًعد من خلال نصب أجهزة استقبال لربط الإشارات بين المتفجرات وجهاز التفجير وأساليب أخرى لم تُفهم طبيعتها من الشرح.