الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيات الحوثي تصعد القصف في الدريهمي وحيس بالحديدة

مليشيات الحوثي تصعد القصف في الدريهمي وحيس بالحديدة

06:03 2019/11/12

الحديدة - خبر للأنباء:

ترفض مليشيات الحوثي المدعومة من إيران الالتزام بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة، وترتكب خروقات كشفت توجهات المليشيا لنسف عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

واصلت مليشيات الحوثي، الثلاثاء 12 نوفمبر /تشرين الثاني 2019، تصعيدها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية قيام مليشيات الحوثي باستهداف مواقع القوات المشتركة في الدريهمي بمختلف أنواع الأسلحة في أوقات متفرقة من اليوم.

وقالت المصادر إن مواقع القوات المتمركزة في أطراف المديرية تعرضت للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة وبقذائف RBG بشكل عنيف.

وأشارت إلى قيام المليشيات بتكثيف استهداف مواقع أخرى تابعة للقوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7.

وتأتي هذه الخروقات والانتهاكات الحوثية اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة في الوقت الذي تلتزم الأمم المتحدة الصمت تجاه تلك الخروقات والانتهاكات المتواصلة.

وفي حيس، قصفت مليشيات الحوثي بالقذائف المدفعية مواقع القوات المشتركة.

أفادت مصادر عسكرية ميدانية بتجدد قصف المليشيات على مواقع القوات المشتركة شمال قرية بني مغاري غرب حيس بقذائف مدفعية الهاون من عيار 82 ومدفعية الهاوزر وعلى فترات متقطعة.

وأضافت المصادر إن المليشيات أطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7، كما أطلقت عليها عدداً من قذائف آر بي جي.