الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » خروقات مليشيات الحوثي في ثلاث مديريات بالحديدة

خروقات مليشيات الحوثي في ثلاث مديريات بالحديدة

08:53 2019/11/13

الحديدة - خبر للأنباء:

صعدت مليشيات الحوثي الموالية لإيران خروقاتها اليومية باستهداف مواقع القوات المشتركة، الأربعاء 13 نوفمبر /تشرين الثاني 2019، في ثلاث مديريات بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

ورصدت وكالة "خبر"، خروقات الحوثيين في مديريات الدريهمي وحيس والتحيتا.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن المليشيا الحوثية استهدفت منطقتي الجبلية والطور التابعتين لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية.

وقالت المصادر، إن المليشيات أطلقت نيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية بشكل مكثف في أوقات متفرقة.

وأضافت المصادر إن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة في منطقة الطور بقذائف مدفعية الهاون الثقيل بشكل عنيف.

وفي مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة شرق المديرية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل مكثف وعنيف.

وأفادت المصادر برصد حشود للمليشيات في الأطراف الشرقية للمديرية، وتعزيزات تتضمن أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وفي مديرية حيس جنوب الحديدة، قصفت المليشيا بالمدفعية والأسلحة الثقيلة، مواصلة لخروقاتها اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة.

مصادر عسكرية ميدانية أفادت أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة بمدفعية الهاون من عيار 82 وعيار 120.

وأضافت إن عناصر المليشيا قامت بفتح نيران أسلحتها المتوسطة والثقيلة من مناطق تمركزها على مواقع القوات المشتركة واستخدمت الأسلحة الثقيلة عيار 23 والأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح 12.7 ومعدل البيكا.

يشار إلى أن عمليات القصف والاستهداف جاءت عقب قيام المليشيا بشن هجمات متكررة على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس، وتصدت لها القوات المشتركة ودحرتها وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وكانت المليشيات شنت مساء الثلاثاء هجمات واسعة على مناطق متفرقة من الساحل الغربي، في محاولة منها للعودة والسيطرة على المناطق التي خسرتها سابقاً، وتصدت لها القوات المشتركة.