الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » عصابات الحوثيين لتهريب وتجارة المخدرات تغير مقراتها وتصفي عناصرها

عصابات الحوثيين لتهريب وتجارة المخدرات تغير مقراتها وتصفي عناصرها

05:06 2019/11/16

ذمار/البيضاء - خبر للأنباء - خاص:

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، عمليات تهريب المخدرات والتجارة بها عبر مجموعة من العصابات التي شكلتها.

مصادر مطلعة كشفت لـ"خبر" للأنباء، عن قيام عصابات تهريب المخدرات بتغيير سكنها ومقراتها في محافظة ذمار إلى مكان آخر لم يتم التعرف عليه.

وأضافت المصادر، إن قيادات حوثية تقوم بتهريب المخدرات عبر طرق وعرة مستخدمة الدراجات النارية وسيارات نوع هايلوكس، إذ تم استخدام مجموعة من النساء في المشاركة في عمليات التهريب.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن مسؤول عملية التجارة بالمخدرات في محافظة ذمار المدعو "أبو حسن الثلايا" غير سكنه الذي كان في حارة الجراجيش بمدينة ذمار، وانتقل إلى مكان آخر، فيما تشير المصادر إلى أنه انتقل إلى محافظة البيضاء.

وأفادت مصادر مطلعة أخرى بمحافظة البيضاء بانتشار مخيف لتجارة المخدرات في أوساط الشباب خلال هذه الفترة، وخصوصاً منذ بداية الشهر الجاري، وتحديداً منذ دعوة المليشيات الحوثية المواطنين لحضور فعالية المولد النبوي.

وأكدت المصادر لـ"خبر" للأنباء، أن تلك العصابات تقوم بالتخلص من عناصرها في حال تم إخراج أي معلومات عنها، أو لمجرد الشك من اي عنصر، في ظل استغلال تلك العصابة لسائقي الدراجات النارية.

وقالت مصادر محلية لـ "خبر" للأنباء، إنه تم العثور على جثة شاب في العشرينات من عمره مقتولاً في الطريق العام بين ذمار والبيضاء في الاتجاه الشرقي لمدينة ذمار، فيما لم يتم التعرف على الجناة.

وكشفت المصادر المطلعة، أن الشاب الذي تم العثور على جثته كان يعمل لدى تلك العصابات ويدعى "م.ص.ع"، كان يقوم بنقل وتهريب المخدرات من الطرق الوعرة من مديرية الحدا نحو محافظة مأرب.

وكانت وكالة خبر كشفت في تقارير حصرية سابقة عن عمليات تهريب كبيرة تتم من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية نحو الحوثيين، وأكثرها من ناحية مأرب والجوف وصعدة، بالإضافة إلى كشفها لأسماء بعض العصابات في ثلاث محافظات، ونقاط تهريب المخدرات ومناطق توزيعها.

للمزيد:

أغلبهم ينتمون إلى صعدة.. الحوثيون يفرجون عن عدد من كبار تجار المخدرات من سجون صنعاء
بعد أيام من كشف وكالة خبر تفاصيل تجارتها بالمخدرات.. ضبط كميات من الحشيش كانت في طريقها لمليشيا الحوثي
حصري- الكشف عن عصابات حوثية لتهريب وتجارة المخدرات ومناطق توزيعها
الحشيش والمخدرات.. الأكثر انتشاراً بين الشباب والتجارة الأكثر رواجاً في مناطق سيطرة الحوثي