الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تغير عناصرها في نقاط التفتيش بذمار وتكثف تواجدها في ظل مخاوف من انتفاضة شعبية

مليشيا الحوثي تغير عناصرها في نقاط التفتيش بذمار وتكثف تواجدها في ظل مخاوف من انتفاضة شعبية

05:34 2019/11/22

الصورة ارشيفية

ذمار – خبر للأنباء – خاص:

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، على تغيير عناصرها المتواجدة في مداخل مدينة ذمار، واستبدلتها بعناصر أخرى، مع تكثيف تواجدها في تلك النقاط.

مصادر محلية قالت لـ "خبر" للأنباء، إن المليشيا الحوثية غيرت جميع عناصرها المتواجدة على مداخل مدينة ذمار، واستبدلتهم بعناصر مكثفة في ظل مخاوف حوثية عقب أحداث الانتفاضات الشعبية في العراق ولبنان وإيران.

وأضافت المصادر، إن هدف المليشيات من تكثيف عناصرها في تلك النقاط لمنع القبائل من مساندة أي انتفاضة متوقع لها ضد المليشيات الحوثية، حيث تتوقع المليشيات حدوث انتفاضة ضدهم، وخصوصاً بعد انتفاضة إيران.

وبحسب المصادر فإن المليشيات استبدلت العناصر السابقة التي تنتمي للمناطق القريبة من النقاط، بعناصر من مناطق أخرى وتنتمي إلى مناطق بعيدة عن النقاط، بعضهم من أهالي محافظتي حجة وعمران.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات بدأت في التحرك بشكل مكثف وتجوب بالأطقم العسكرية شوارع مدينة ذمار، وتمنع التجمعات للسكان، وخصوصاً مقايل تناول مضغ القات.

يشار إلى أن المليشيات الحوثية أعلنت يومي الأربعاء والخميس حالة الطوارئ في عدد من مديريات العاصمة صنعاء، واعتقلت العشرات من المواطنين في مديريات الصافية والوحدة والسبعين، ونقلتهم إلى سجونها.