الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » وزير في حكومة الحوثيين يتهم المليشيات بتحويل ”الوطن” إلى إقطاعية خاصة

وزير في حكومة الحوثيين يتهم المليشيات بتحويل ”الوطن” إلى إقطاعية خاصة

07:01 2019/11/22

صنعاء - خبر للأنباء:

وجه وزير السياحة المستقيل من حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دولياً، انتقادات لاذعة لزعيم المليشيات، عبدالملك الحوثي، واتهمه بتحويل “الوطن” إلى إقطاعية خاصة يتم العبث بها.

وقال ناصر باقزقوز، في حسابه على “فيسبوك”: “لقد حولتم الوطن لإقطاعية تعبثون بها والحملة الإعلامية الترهيبية والعدوانية ضدي لم تخفني بل نجحت في إخافة الناس البسطاء وأقنعتهم بعدم النقاش أو التطرق لموضوع الفساد”.

وأضاف باقزقوز: “يا عبدالملك الحوثي، أنتم أول من رفع شعار لا للتوريث وكان موجهاً ضد علي عبدالله صالح، واليوم أصحابك يورثون الوظيفة العامة”.

وتابع باقزقوز محذراً “ستحصدون الريح إذا لم تستطيعوا تتبع منابع الفساد ومعاقبة أصحابه حتى لو كانوا ممن يحيطون أنفسهم بقدسية ويمنون على الناس ليل نهار بأنهم يقدمون التضحيات”.

وأكد باقزقوز أن ما أسماها بـ”ثورة 21 من سبتمبر” –تاريخ اجتياح الحوثيين صنعاء– لم تأت لتحسين الأوضاع المعيشية وإنما لتسلط على رقاب خلق الله.

وكشف باقزقوز أن القياديين الحوثيين، وزير مالية الحوثيين السابق ومحافظ البنك المركزي في صنعاء حالياً، رشيد أبولحوم، ونائب وزير مالية الحوثيين سابقاً ورئيس اللجنة الاقتصادية الحالية هاشم المؤيد متهمان بـ”الفساد”.

وقال باقزقوز، إن “أبولحوم نقل شقيقه من عسكري في الأمن المركزي بمحافظة إب إلى مدير في مصلحة الجمارك، وشقيقاً آخر له من طالب إلى مدير المتابعة في مصلحة الجمارك وهو من مواليد 99، وأحضر ابن عمه من الشارع ليضعه على رأس المعهد المالي، وقام بترقية مدير مكتبه من حرفي إلى مدير لمكتب الوكيل المساعد وعندما عين وزيراً للمالية أخذه معه مديراً لمكتبه، وعندما تم تعيينه محافظاً للبنك أخذه معه”.

وتساءل باقزقوز: “هذه الترقيات السريعة للحرفي هل كانت على حساب طابور طويل من المستحقين أو لأن أسرته قدمت شهداء أو بسبب خبرته الطويلة في جبهات القتال؟”.

كما كشف باقزقوز أن أحد العوائل –لم يسمها– تسيطر على مؤسسة موانئ البحر الأحمر في أكثر من محافظة.

ودخل اليمن في أتون حرب أهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015.