الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » تظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض دعماً لغزة

تظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض دعماً لغزة

11:24 2014/08/04

واشنطن- خبر للأنباء:

تظاهر الآلاف مساء السبت أمام البيت الأبيض ولف البعض أنفسهم بالأعلام الفلسطينية من أجل الدعوة للسلام ووقف العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة .

وردد المتظاهرون الذين قدموا من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وبينهم الكثير من الأطفال، هتافات تدعو إلى وقف "المساعدة الأمريكية ل"إسرائيل" والى "خروج "إسرائيل" من فلسطين" .

وقال عمار جمال أثناء مشاركته في المسيرة مع عائلته حاملين الإعلام الفلسطينية "غزة لن تموت- لن تموت أبداً" . وأضاف هذا الفلسطيني الأصل البالغ من العمر 70 عاما "لقد آن الأوان لصنع السلام لان حمام الدم هذا لن يتوقف في غزة . كل الشرق الأوسط سيشهد اضطرابات" إذا لم يتم إنهاء النزاع .

وعبر الكثير من المتظاهرين عن غضبهم من
رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الذي تعهد بمواصلة العدوان على غزة طالما استلزم الأمر ذلك . ورفع احد المتظاهرين يافطة كتب عليها "نتنياهو وهتلر متشابهان، الفارق الوحيد هو الاسم" .

وطالب آخرون واشنطن وجيشها بوقف دعم "إسرائيل" في هذا العدوان .

وقالت شيرين عبد النبي وهي تحمل ابنها الذي ارتدى قميصا كتب عليها "السيد المسيح كان فلسطينيا"، انه "على الولايات المتحدة ان توقف مساعدتها العسكرية ل"إسرائيل" وان تشدد لهجتها في ادانة اعمالها" .

واضافت "اعتقد ان هذه نقطة تحول، أنها مسألة تتعلق بالإنسانية . ان الحكومة الأمريكية تثبت انها وقفت في الجانب الخطأ من التاريخ هذه المرة" .

من جهته قال سام خلف الأمريكي من أصل فلسطيني المقيم في ماريلاند انه يجب التظاهر "من اجل التضامن" مع الأقرباء في الضفة الغربية وقطاع غزة . وقال خلف "التظاهر هو اقل شيء يمكننا القيام به حين يقتل الناس" .

وحضر صديقان من توليدو بولاية اوهايو للمشاركة في هذه التظاهرة . وقال احدهما ويدعى وائل كنعان "الكثير من الناس لا يعرفون ما يحصل . وبالتالي نأمل في أن يؤدي التظاهر إلى ظهور الحقيقة بشكل اكبر" . وهذه التظاهرة المؤيدة لغزة هي الأكبر أمام البيت الأبيض منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على القطاع . وقال المنظمون ان حوالى خمسين الف شخص شاركوا فيها فيما لم يتسن للشرطة اعطاء تقديرات رسمية عن العدد . ونظمت تظاهرات أخرى في مدن أمريكية أخرى بينها لوس أنجلوس وخصوصاً أمام مقر القنصلية "الإسرائيلية" . (ا ف ب)