الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » منظمة "بريطانية" تنشر أسماء 373 طفلاً استشهدوا في غزة

منظمة "بريطانية" تنشر أسماء 373 طفلاً استشهدوا في غزة

10:41 2014/08/07

لندن- خبر للأنباء:

نشرت منظمة "سايف ذي تشلدرن" البريطانية غير الحكومية أسماء وأعمار 373 طفلاً استشهدوا في غزة خلال الهجوم الاسرائيلي الوحشي على صفحات اشترتها كإعلانات من أبرز الصحف البريطانية الاربعاء.

وحملت هذه الصفحة الدعائية التي دفعت تكاليفها المنظمة ونشرت في "الغارديان" و"التايمز" و"ديلي تلغراف" و"الاندبندنت" عنوان "في ذكرى 373 طفلا قتلوا (استشهدوا) في غزة" في إشارة الى الأرقام التي قدمتها الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية للشهداء من الأطفال الذين سقطوا بين 8 تموز / يوليو و3 آب /اغسطس.

وقال مدير عام المنظمة جاستن فوريث إن " رؤية أسماء أطفال وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم بضعة أشهر مكتوبة بالأبيض على صفحات سوداء تذكر بمأساة أطفال غزة"، وأضاف ان "مقتل طفل أمر مدان أساساً، أما مقتل 373 طفلاً فإنها فظاعة تعتبر وصمة على الضمير العالمي".

وكتبت المنظمة تحت لائحة الأسماء "ساعدونا لنضمن انهم آخر من يسقط"، داعية الى "وقف دائم لإطلاق النار".

وقال ديفيد هاسل من المنظمة البريطانية في بيان آخر "من أجل خير الأطفال وعائلاتهم، نأمل في أن يصمد وقف إطلاق النار. انه أمر ضروري جداً لأن الخدمات الأساسية في غزة مدمرة بالكامل وواجهنا صعوبة في الوصول الى الأطفال المحتاجين لمساعدة من ضحايا النزاع".

وتابع "على الأمد الطويل، نحن بحاجة لاتفاق سلام يدافع عن كرامة و «أمن الاسرائيليين» والفلسطينيين ويشمل رفع الحصار لإفساح المجال أمام غزة لتبدأ بالنهوض".

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أوقع 1875 شهيدا، بينهم 430 طفلاً و243 امراة. ومن الجانب الاسرائيلي قتل 64 جندياً وثلاثة مدنيين.

(أ ف ب)