الصفحة الرئيسية » الواجهة » التفــاصيل الكاملة لهجوم القــاعدة على المكلا «من أين جاءوا وكيف اختفوا؟»

التفــاصيل الكاملة لهجوم القــاعدة على المكلا «من أين جاءوا وكيف اختفوا؟»

09:45 2014/08/14

حضرموت - خبر للأنباء - خاص:

كشفت مصادر محلية، عن تفاصيل جديدة، حول الهجوم الإرهابي الذي نفذه عناصر من تنظيم القاعدة، على مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء الخميس، واستهدف معسكر قوات النجدة، والقصر الجمهوري، وبنك اليمن الدولي.

وأوضحت المصادر، لوكالة "خبر" للأنباء، أن 3 مجاميع من عناصر التنظيم، هاجمت المقار الثلاثة، في وقت متزامن، مشيرةً إلى أن نقطة أمنية تمكنت من تفجير سيارة مفخخة تابعة للتنظيم قرب معسكر شرطة النجدة.

وأضافت، أن معلومات سابقة تفيد بوجود مخطط للهجوم وصلت الأجهزة الأمنية، ما استدعى إقامة نقطة على شارع الستين المؤدي إلى المعسكر والقصر الجمهوري، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجنود وعناصر التنظيم التي كانت تستقل السيارة، وتمكن الجنود من تفجيرها.

ووفق شهود عيان، لوكالة "خبر"، فقد شوهد طقمان أحدهما للنجدة، وآخر لقوات الأمن الخاصة، يتوجهان للمكان.

وبحسب المصادر، فإن اشتباكات متزامنة اندلعت في محيط القصر الجمهوري، حيث سُمعت انفجارات في المكان.

وقالت مصادر أمنية: إن عناصر من التنظيم يستقلون سيارة هايلوكس، اقتحموا مبنى بنك اليمن والكويت، لكنهم لم يجدوا فيه أي مبالغ، كون هذا اليوم هو الخميس، وقام البنك بترحيل كافة المبالغ إلى البنك المركزي.

شهود عيان أفادوا لمراسل وكالة "خبر" للأنباء، أن الإرهابيين قاموا بوضع "حقيبة سوداء" صغيرة الحجم أمام البنك، وأبلغوا من كانوا في المكان، بأنها قنبلة موقوتة ستنفجر في أية لحظة، ما أثار الهلع، فيما لاذوا بالفرار قبل وصول سيارات الأمن.

وذكرت مصادر أخرى لـ"خبر" للأنباء، أن جندياً في شرطة المرور قُتل، أثناء تأدية عمله، برصاص الإرهابيين الذين شوهدت سياراتهم في بعض شوارع المدينة، قبل أن يلوذوا بالفرار، عن طريق خط "الغويزي"، حيث اندلعت اشتباكات بين نقطة تابعة للشرطة العسكرية وعناصر التنظيم في منطقة مسحة.

وذكرت مصادر طبية لوكالة "خبر" للأنباء، أن 8 جنود، أصيبوا، وصلوا مستشفى ابن سيناء بالمدينة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الرسمية: إن رجال القوات المسلحة والأمن، في المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت، تمكنوا من إحباط مخطط إجرامي خطير لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في المكلا.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: إن المقاتلين الأشاوس تمكنوا من تدمير 3 سيارات مفخخة في شارع الستين بمدينة المكلا قبل وصولها إلى أهدافها، موضحاً أن 3 جنود أصيبوا خلال تصديهم البطولي للعناصر الإرهابية، فيما لقي عدد من الإرهابيين مصرعهم..

وأصاف، أن وحدات من قوات الجيش والأمن تقوم حالياً بتمشيط المنطقة.

وأشاد المصدر بالموقف البطولي الرائع الذي سطره المقاتلون الشجعان في تصديهم للعناصر الإرهابية، مؤكداً أن رجال القوات المسلحة والأمن سيواصلون تصديهم الشجاع وملاحقتهم للإرهابيين أينما كانوا وحيثما ذهبوا، إلى أن يخلصوا الوطن من شرور هذه الفئة الإجرامية الضالة.

وكان حساب على موقع "تويتر" يتبع القاعدة، أفاد بتنفيذ عناصر أنصار الشريعة للهجوم على المكلا، دون أن يشير إلى تفاصيل.