الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » اليمن.. "التربية" تقر انتهاء العام الدراسي وتحدد موعد امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية

اليمن.. "التربية" تقر انتهاء العام الدراسي وتحدد موعد امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية

08:17 2015/05/20

صنعاء - خبر للانباء:

أقرت وزارة التربية والتعليم في اجتماعها الاربعاء 20 مايو برئاسة نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي، إنهاء العام الدراسي الجاري 2014/ 2015م بالمحافظات التي أكملت اختبارات شهادة النقل التي تمثل 74 بالمئة واعتماد نتائجها.

كما أقر الاجتماع الذي ضم وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول مع محصلة الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني لصفوف الشهادة النقل كنتيجة نهائية لهذا العام بمدارس المحافظات والمديريات المتضررة من العدوان السعودي الغاشم.

وفيما يتعلق بنتائج الطلاب النازحين يتم اعتماد نتائج اختباراتهم في كشوفات مستقلة بالمدارس التي تقدموا للاختبار فيها بمناطق نزوحهم وترسل مع وثائق الاختبارات لمدارسهم الأصلية لاعتمادها بعد ضمها للمحصلة الأولى وفقاً للنماذج المقرة من الإدارة العامة للاختبار .

وشدد المجتمعون على ضرورة التزام المدارس وتحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة للتوجيه ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظات بتدريس الطلبة المفردات والمواضيع الأساسية التي لم تدرس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري والمقرة من قطاع المناهج والتوجيه باعتبارها موضوعات ضرورية وملزمة لمواصلة التعليم اللاحق .

ودعا المجتمعون طلاب الشهادة العامة "أساسي، ثانوي" إلى الانتظام في مدارسهم يوم السبت 25 يوليو القادم الموافق الـ 9 من شوال بغية مراجعة دروسهم وكذا التهيئة لإجراء الامتحانات العامة التي ستبدأ بامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت 15 أغسطس وفي اليوم الثاني تبدأ امتحانات الشهادة الأساسية الأحد 16 أغسطس.

وبحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ" أقر المجتمعون بدء العام الدراسي القادم 2015- 2016م السبت 5 سبتمبر القادم على أن يخصص الشهر الأول من العام الدراسي الجديد لدراسة المواضيع المقررة عليهم من الفصل الدراسي الثاني التي لم يتسن دراستها.