الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » شركة النفط اليمنية.. المتحدث الرسمي (تصريح)

شركة النفط اليمنية.. المتحدث الرسمي (تصريح)

10:10 2015/06/16

صنعاء - خبر للأنباء – خاص:
نفى المتحدث باسم شركة النفط اليمنية أنور العامري، الأنباء التي تداولها بعض مواقع الإخبار وبعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن عدم توافر المشتقات لدى الشركة.
 
وقال العامري لوكالة "خبر": "ان كل ما يقال من عدم توافر كميات من المشتقات النفطية مجرد كلام عار عن الصحة، مؤكداً في الوقت ذاته امتلاك الشركة كميات كبيرة من المشتقات، متواجدة في ميناء الحديدة.
 
وأضاف متحدث شركة النفط اليمنية أنور العامري لـ"خبر"، أن دول العدوان بقيادة السعودية احتجزت السفن ومنعتها من الدخول لتفريغ حمولاتها في المنشآت الخاصة منذ عشرة أيام .
 
وأوضح أنه وبعد مفاوضات أجراها المدير العام وقيادات من شركة النفط وتدخل الأمم المتحدة، تم السماح للسفن التفريغ في المنشأة .
 
وأكد العامري أنه "وبالفعل تم اليوم دخول سفينة الديزل للميناء ، وهي تفرغ الان، بينما ستدخل غداً وبعدها مباشرة سفينة البنزين التي تم التصريح لها اليوم .
 
وطمأنت الشركة "المواطنين بان الكميات التي ستدخل تباعاً : سبعين الف طن خلال هذا الاسبوع.. ولا زالت الشركة تعقد الصفقات لشراء المشتقات النفطية وتوفيرها للمواطنين".. مشدداً على أنه لا يوجد هناك ما يستدعي القلق بشكل نهائي.
 
ودعا العامري "الجميع إلى تحري مصداقية الحديث ومراعاة ما يمر به الوطن والمساهمة الايجابية لرفع معاناة المواطن ، عوضاً عن نشر الاكاذيب والترويج والابتزاز من قبل تجار السوق السوداء الذين يحاولون استغلال احتياجات المواطنين."