الصفحة الرئيسية » محليات » اغتيال رئيس محكمة وضابط مخابرات بعدن

اغتيال رئيس محكمة وضابط مخابرات بعدن

07:33 2015/12/05

عدن - خبر للأنباء - خاص :

اغتيل، السبت 5 ديسمبر/ كانون الأول 2015، قاض ونجله وأحد مرافقيه، في أحد أحياء عدن (جنوب اليمن)، كما اغتيل ضابط بالاستخبارات عقب ساعات من حادثة الاغتيال الأولى بالمحافظة.

وذكر مسؤول أمني لوكالة خبر، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، بشكل كثيف، على سيارة القاضي محسن علوان، رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة في محكمة استئناف محافظة عدن، ما أدى إلى مقتل القاضي علوان وأحد أبنائه وأحد مرافقيه وإصابة آخرين.

وأشار، أن الحادثة وقعت في شارع التسعين أمام أحد المراكز التجارية بمديرية المنصورة بعدن.

وكان شغل القاضي محسن علوان، رئاسة المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، وتنحى عن قضية المتهمين بالتخابر مع إيران في الـ 16 مايو 2010.

إلى ذلك اغتال مسلحون مجهولون، عقيداً في الاستخبارات العسكرية في مديرية المعلا بالمدينة، مساء السبت 5 ديسمبر، بعد ساعات من اغتيال رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة عدن.

وقال مصدر أمني لوكالة خبر، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على العقيد عقيل الخضر، أحد منتسبي الاستخبارات العسكرية بمديرية المعلا. وسقط العقيد الخضر قتيلاً على الفور، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

وتشهد محافظة عدن سلسلة اغتيالات متتالية في الآونة الأخيرة طالت قيادات أمنية وعسكرية وسياسية ومدنية وسط عجز كلي للسلطات المتنفذة وقوات دول تحالف العدوان بقيادة السعودية الغازية عن إيقافها.