الصفحة الرئيسية » محليات » "تقدم كبير" في تحضيرات "جنيف اليمن 2"

"تقدم كبير" في تحضيرات "جنيف اليمن 2"

07:32 2015/12/06

مسقط، صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

 

مستجـــــدات..

- "جنيف اليمني 2" منتصف ديسمبر

قال سياسي يمني مشارك في لقاءات مسقط مع اسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الدولي، إن هناك "تقدماً كبيراً" إزاء التحضيرات لانعقاد جولة جنيف الثانية من محادثات السلام اليمنية.

غداة مغادرة المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ مدينة عدن، اغتيل محافظها وثمانية من مرافقيه في هجوم تبناه تنظيم "الدولة" داعش، ما شكل إعلاناً جديداً بحجم الاختراق في بنية وأجهزة الأمن وعلى مرأى ومسمع من تواجد حشود ألفية لجيوش التحالف السعودي، علاوة على مجاميع من المرتزقة الأجانب من بلدان شتى في خدمة قيادة تحالف الحرب السعودية على اليمن.

وكان ولد الشيخ غادر، مساء السبت، مدينة عدن التي وصلها نهار اليوم نفسه والتقى عبدربه منصور بصدد مساعي الأمم المتحدة لاستئناف المحادثات اليمنية المقررة قبل منتصف ديسمبر الجاري في جنيف، متوجهاً إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث يتواجد وفدا المؤتمر الشعبي وأنصار الله.

وكان قال القيادي في المؤتمر الشعبي العام، ياسر العواضي، في وقت سابق "سنلتقي اسماعيل ولد الشيخ، الأحد، للاتفاق على اللمسات الأخيرة للتحضير لجنيف 2 ، وكذلك مناقشة المسودة المعدلة".

ويوم الأحد قال العواضي في حسابه على تويتر - مساء الأحد 6 ديسمبر كانون الأول 2015- بعد لقاء أول مع ولد الشيخ: "الجلسه الأولى اليوم (الأحد) مع ولد الشيخ وسنواصل الليلة اجتماعاً آخر وهنالك تقدم كبير حول أجندة جنيف2 وموعد الانعقاد".