الصفحة الرئيسية » محليات » قتلى في اشتباكات ضوران آنس بذمار

قتلى في اشتباكات ضوران آنس بذمار

11:21 2016/01/11

ذمار - خبر للأنباء - خاص:

قتل 3 أشخاص، بينهم طفلة، وأصيب آخرون، صباح الاثنين 11 يناير/ كانون الثاني 2016، جراء اشتباكات مسلحة في مدينة ضوران آنس مركز المديرية التابعة لمحافظة ذمار (شمال اليمن).

وقال مصدر أمني لوكالة خبر، اإن مشادات كلامية تطورت إلى تبادل لإطلاق النار بين مسلحي تابعين للجان التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" ترافق لجنة جرد مشتركة من الهيئة العامة للبريد واللجنة الرقابية العليا من جهة، وهادي النهمي، مدير مكتب بريد ضوران آنس ورفاقه من جهة أخرى، أدت الى مقتل 3 اشخاص بينهم طفلة، وإصابة 4 آخرين بينهم طفلة أخرى.

وأوضح، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نجل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في المديرية محمد محسن النهمي، ابن اخ شقيق مدير بريد ضوران آنس، وعبده صالح الصارم، وطفلة كانت بالقرب من مكتب البريد الذي دارت فيه الاشتباكات، فيما اصيب 4 بينهم طفلة ثانية جراء وصول طلقات نارية الى المدرسة المجاورة واثنين من اعضاء اللجنة المشتركة التي نزلت من صنعاء.

ولفت المصدر، ان ما لايقل عن 4 من المسلحين وافراد اللجنة، على متن طقمين من صنعاء، مازالوا محتجزين لدى النهمي ورفاقه.

ورجح المصدر، أن المواجهات جاءت على خلفية اتهام اللجنة، لهادي النهمي بالتلاعب بالحسابات قبل الجرد بينما الموالين للأخير يقولون بأن هناك توجه مسبق لتغييره بأحد المنتمين لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اطار عمليات السيطرة والتمكين للجماعة لوظائف ومناصب الدولة.

مشيراً، ان الطقمين التابعين للجنة غادروا المنطقة عقب الاشتباكات، واخذوا معهم الاثنين المصابين واتجهوا نحو صنعاء.