الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » ماليزيا: اعتقال 7 مرتبطين بـ"داعش" وإحباط هجوم انتحاري في العاصمة

ماليزيا: اعتقال 7 مرتبطين بـ"داعش" وإحباط هجوم انتحاري في العاصمة

08:31 2016/01/24

كوالالمبور - (شينخوا)

قالت الشرطة الماليزية الأحد إنه تم القاء القبض على 7 أشخاص يشتبه أنهم أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية خلال الأيام القليلة الماضية.

ورفعت السلطات الماليزية مستوى الأمن بعد الهجوم الإرهابي الذى وقع في جاكرتا عاصمة اندونيسيا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال قائد الشرطة خالد أبو بكر عبر موقع للتواصل الاجتماعي إن فرعا خاصا للشرطة ألقى القبض على 7 من المشتبه بهم منذ يوم الجمعة في 4 ولايات في البلاد.

وذكر بيان نشرته الشرطة أن العمليات الأخيرة كانت متعلقة بالقبض على رجل في محطة للسكك الحديد في كوالالمبور يوم 15 يناير. وقالت الشرطة إن الرجل كان يخطط لشن هجوم انتحارى في العاصمة الماليزية.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم السبعة ينتمون لنفس الخلية الارهابية ومسؤولون عن التخطيط لشن هجوم على مواقع استراتيجية في البلاد.

وتلقى واحد من المشتبه بهم أوامر من عضو ماليزى في تنظيم الدولة الاسلامية, بينما تلقى آخر النصح من مسلح اندونيسي في سوريا يعتقد انه خطط لهجمات جاكرتا.

وقد لوحظ وجود كثيف للشرطة في باتو كافيس, وهو ضريح هندي كبير خارج كوالالمبور, حيث يتجمع الآلاف من الأقلية الهندية والسياح هناك لاحتفال ثايبوسام الديني السنوى الكبير الذى يحتفل به الهنود اليوم.

ورفعت الشرطة الماليزية مستوى الأمن بعد الهجمات الارهابية التي وقعت في مدينة جاكرتا يوم 14 يناير, وأسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة ما يربو على 12 آخرين.

وقالت السلطات الماليزية إنه تم تحديد 55 ماليزيا منضمين لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا وقتل 17 منهم, من بينهم 6 انتحاريين.