الصفحة الرئيسية » محليات » قصف جوي على صعدة وحجة

قصف جوي على صعدة وحجة

11:53 2016/01/24

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

تعرضت محافظتا حجة وصعدة (شمال) لغارات جوية شنتها، الأحد 24 يناير / كانون الثاني 2016، مقاتلات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية.

وقال مصدر أمني لوكالة خبر، إن المقاتلات السعودية نفذت 3 غارات على منطقة الدش بمنطقة بني حسن التابعة إدارياً لمديرية حيران محافظة حجة مخلفة اضراراً مادية في الطريق العام وعدد من المنازل والمحال التجارية.

وأوضح، ان غارتين جويتين استهدفتا مزرعة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر في منطقة الجر بمديرية عبس متسببة باضرار بالغة فيها.

وواصلت مقاتلات التحالف السعودي تحليقها الجوي المكثف في سماء مديريتي حرض وعبس بحجة بالتزامن مع عمليات قصف وقنص نفذتها قوات الجيش اليمني، على القوات السعودية المسنودة بمقاتلين من المرتزقة بينهم يمنيون، في منفذ الطوال – حرض وجبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة.

وفي صعدة، قال مصدر محلي لوكالة خبر، ان المقاتلات السعودية عاودت استهدافها منطقة آل الصيفي بمدينة ضحيان التابعة لمديرية مجز بعد يومين من ارتكابها مجزرة استهداف المسعفين التي ادت الى استشهاد 26 بينهم أطفال فيما جرح العشرات من المدنيين.

ولفت المصدر، ان غارة جوية استهدفت مزرعة في منطقة الضميد بمديرية سحار مخلفة اضراراً مادية بمنازل المواطنين المجاورة.

وكان جرح عدد من المواطنين جراء 3 غارات سعودية استهدفت الطريق العام في منطقة ألت الربيع بمديرية مجز، في وقت متأخر من مساء السبت.