الصفحة الرئيسية » محليات » "التحالف" يصعّد استهداف الطرقات شرق اليمن

"التحالف" يصعّد استهداف الطرقات شرق اليمن

05:06 2016/02/05

مأرب، صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

صعدت طائرات التحالف السعودي استهداف الطرقات، شرق اليمن، مؤخراً، تزامناً مع حملة إعلامية عن إحراز تقدم في نهم شرق العاصمة صنعاء.

واستشهد 13 مدنياً، في عمليتي قصف استهدفت سيارتين، في الحنشات بـ"نهم"، خلال اليومين الماضيين، فيما كان الطيران استهدف كافة الطرقات والجسور الرابطة بين صنعاء ومأرب، وفق مصادر محلية متطابقة لوكالة "خبر".

والجمعة 5 فبراير/ شباط 2016، قالت مصادر محلية في مأرب، إن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب 6 آخرون، في استهداف سيارة كانت تقلهم على الطريق بين المحجزة وصرواح.

وذكر أحد سكان المنطقة، في اتصال لوكالة "خبر"، أن الطيران استهدف سيارة كانت تقل مصابين، بعد خروجها من أحد المنازل، ما يدل على الرقابة الشديدة التي يفرضها التحالف على الهواتف في المنطقة.

ووفق مصدر قبلي مسؤول لوكالة "خبر"، فإن طيران العدوان صعّد من طلعاته، وتنفيذ غارات على مناطق مأرب بعد ضربة توشكا التي نفذتها القوة الصاروخية للجيش، مساء الخميس 4 فبراير واستهدفت معسكر ماس، بعد استقبال تعزيزات ومجندين، وكان ضمن القتلى ضباط خليجيون.

وقال المصدر، إن الطيران المعادي، سبب أضراراً فادحة في منازل المواطنين بصرواح، بالإضافة إلى إلحاق إصابات بين المدنيين، من ضمنهم امرأة.

وقالت المعلومات، التي تحصلت عليها "خبر"، إن المعارك تواصلت في مناطق الملح وحزم الحقيل، والربيعة، والمشجح، حيث كانت قوات الجيش واللجان الشعبية، قد دمرت في ساعات الليل، نحو 4 أطقم لمقاتلين موالين للتحالف.

وقصفت قوات الجيش، ليل الجمعة، معسكر صحن الجن بعدد من صواريخ الكاتيوشا.