الصفحة الرئيسية » الواجهة » السعودية "مستعدة" لإرسال قواتها لسوريا.. المتحدثة الروسية: وماذا فعلتم في اليمن؟

السعودية "مستعدة" لإرسال قواتها لسوريا.. المتحدثة الروسية: وماذا فعلتم في اليمن؟

08:52 2016/02/05

صنعاء - خبر للأنباء - ليلى جمال:
الرياض تعلن استعدادها لارسال قواتها الى سوريا .. وموسكو تسألها "وماذا فعلتم في اليمن؟"
 
قالت المملكة العربية السعودية إنها مستعدة لإرسال قوات إلى سوريا ضد تنظيم داعش في إطار التحالف الأمريكي، ما اثار تعليقات لاذعة جهة المملكة والتحالف السعودي المتهم الأول وراء انتشار الجماعات المتطرفة وخصوصا داعش والقاعدة في جنوب اليمن وخصوصا في عدن وشبوة وأبين وحضرموت والبيضاء.
 
وعلقت- ساخرة- الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على الإعلان السعودي بالقول: "أخاف أن أسأل… هل غلبتم الجميع في اليمن."
 
كتبت زاخاروفا: (الإعلام: السعودية مستعدة لعمليات برية في سوريا ضمن جهود التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا. جاء هذا على قناة العربية عن مستشار وزارة الدفاع، أحمد العسيري.. أخاف أن أسأل.. هل غلبتم الجميع في اليمن.)
 

СМИ:"Саудовская Аравия готова к наземной операции в Сирии в составе международной коалиции во главе США. Это заявил в эф...

Posted by Maria Zakharova on 4 فبراير، 2016
 
يذكر أن قرار البرلمان الأوروبي مؤخرا تحدث بوضوح عن عن تعاظم خطر الإرهابيين وفشل السعودية في حربها على اليمن، والتي وفرت بيئة لانتشار وتوسع المتطرفين والتنظيمات الإرهابية وعلى وجه الخصوص داعش والقاعدة.
 
و قال سناتور أمريكي قبل أيام إن الدعم الأمريكي الأعمى للمملكة السعودية يجب أن يخضع للسؤال إلى متى؟ في ظل مساعدتها لنمو داعش في اليمن وتهورها العسكري الذي خلق معاناة واسعة لليمنيين.