الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » جولة أخرى تكرس الفشل السعودي في أخذ "ميدي"

جولة أخرى تكرس الفشل السعودي في أخذ "ميدي"

05:19 2016/02/06

حرض، صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

قال لوكالة "خبر"، السبت 6 فبراير/ شباط 2016، مصدر عسكري يمني، إن قوات الجيش واللجان الشعبية، كسرت محاولة زحف وصفها بـ"الكبيرة"، للقوات السعودية المسنودة بمرتزقة باتجاه مدينة ميدي الساحلية، على الحدود بين البلدين.

وأضاف، أنه تم إلحاق القوات التي حاولت التقدم باتجاه ميدي، تحت غطاء جوي مكثف، خسائر فادحة في الأرواح، حيث صعدت الطائرات قصفها مدينة ميدي.

وقال مصدر ميداني لـ"خبر"، إن قوات سعودية ومرتزقة حاولت التقدم والالتفاف على مدينة ميدي، تحت غطاء جوي مكثف، إلا أنها فشلت في ذلك، رغم استمرار العمليات العسكرية منذ صباح السبت، بعد محاولات مستميتة خلال الأيام الماضية.

والجمعة 5 فبراير، أكدت مصادر أمنية لوكالة خبر، أن مناطق عدة بـ"ميدي" الساحلية التابعة لمحافظة حجة، شهدت تبادلاً للقصف المدفعي. موضحةً، أن وحدات الجيش اليمني المسنود باللجان، رصدت تحركات ومحاولات تسلل للقوات السعودية المسنودة بمقاتلين من المرتزقة، وقامت باستهدافها بقذائف المدفعية.

ولفتت، أن وحدات الجيش استهدفت - أيضاً - عدة مواقع تابعة للعدوان السعودي في المناطق الحدودية لجيزان والمقابلة لصحراء وسواحل ميدي.

وأشارت، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف القوات السعودية المسنودة بمقاتلين من المرتزقة، في كسر محاولات سعودية للتقدم ناحية "ميدي" الساحلية، الخميس 4 فبراير، والتي استمرت لأكثر من 10 ساعات تحت غطاء جوي وبحري مكثف.