الصفحة الرئيسية » محليات » مقتل قيادي موالٍ للتحالف السعودي بصنعاء

مقتل قيادي موالٍ للتحالف السعودي بصنعاء

08:38 2016/02/06

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

قتل قيادي موالٍ للتحالف، في معارك متقطعة تواصلت بمنطقة "نهم"، شرق العاصمة اليمنية صنعاء، السبت 6 فبراير/ شباط 2016، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الجيش واللجان من تأمين عدد من المناطق.

وذكر مسؤول محلي لوكالة خبر، أن قوات الجيش اليمني تمكنت من تأمين عدد من المواقع شهدت مواجهات خلال الأيام الماضية، وسط غارات جوية شنتها مقاتلات العدوان السعودي. مضيفاً، أنه تم دحر القوات الموالية للتحالف المسنودة بمقاتلين "مرتزقة"، من مواقع عدة في "ملح"، بالتزامن مع تواصل معارك عنيفة في المنطقة وجبل قرود الاستراتيجي.

ولفت، أن المواجهات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف التحالف السعودي ومرتزقتهم.

وأوضح المصدر، أن معارك استمرت في مناطق جبلي المدفون والملح، شرق فرضة نهم. كما سقط عدد من القتلى والجرحى بينهم قيادي ميداني- لم تحدد هويته - في صفوف الموالين للتحالف السعودي، وإعطاب طقمين أسفل وادي المدفون.

وباشر الطيران المعادي غاراته، حيث استهدف بثلاث غارات مناطق "محلي" و"بني شكوان" عزلة الحنشات، دون وجود معلومات عن سقوط ضحايا بشرية.

ويقول مصدر عسكري، إن ما حدث في نهم مجرد محاولات للتسلل لم ترق إلى مستوى ما روجه الإعلام السعودي واليمني الموالي له، من الحديث عن تقدم في "نهم". مضيفاً، في إفادة لوكالة "خبر"، أن المنطقة تعرضت لمئات الغارات خلال أيام استهدفت الطرقات والجسور.