الصفحة الرئيسية » محليات » دورة الجودة الشاملة والأخلاقيات الطبية بالحديدة

دورة الجودة الشاملة والأخلاقيات الطبية بالحديدة

09:11 2016/02/07

الحديدة - خبر للأنباء:

دشنت، الأحد 7 فبراير/ شباط 2016، بالحديدة، الدورة التدريبية في إدارة الجودة الشاملة لضمان جودة الخدمات الطبية بالمستشفيات والأخلاقيات الطبية، برعاية دائرة الخدمات الطبية والمستشفى العسكري العام، تحت شعار (2016م عام الجودة والأخلاقيات الطبية).

وقال الدكتور محمد الكمراني، عميد طب المناطق الحارة بجامعة الحديدة، إن الدورة تهدف إلى بناء قدرات الكادر الطبي في المستشفى وإحياء الأخلاقيات الطبية للكادر الطبي فيه. موضحاً أن 55 مشاركاً من أطباء وممرضين وصيادلة ومخبريين من مختلف أقسام المستشفى هم المستهدفون من الدورة على امتداد شهرٍ كامل منذ بدء التدشين.

وتطرق الدكتور الكمراني "إلى محور إدارة الجودة الشاملة وجودة الخدمات الطبية والدور الفاعل الذي يتحقق من تنفيذ المعايير السامية للجودة التي تشمل كافة الخدمات الطبية، وأثنى على الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى، مؤكداً أن مخرجات الدورة ستكون نقله نوعية لهذا الصرح الطبي العملاق.

كما ناقش الدكتور محمود عجيلي - المستشار في جامعة الحديدة لشئون الكليات - ضمان وضبط الجودة الطبية وما يجب الأخذ به لتحقيق ذلك.

وتناولت الدكتورة أشجان خديري في محور ناقشها أمن المخاطر البيلوجية.

مثل دائرة الخدمات الطبية العسكرية في حفل التدشين كل من الدكتور عبدالرحمن الدمشقي والدكتور عبدالله الأبيض، ومثل المستشفى العسكري الدكتور إلياس العامري مدير عام المستشفى..