الصفحة الرئيسية » محليات » الأرصاد: ارتفاع طفيف في الحرارة

الأرصاد: ارتفاع طفيف في الحرارة

10:29 2016/02/07

صنعاء - خبر للأنباء:

قال المركز الوطني للأرصاد، إن ارتفاعاً طفيفاً في درجة الحرارة ستشهده المرتفعات الجبيلة، حيث ستتراوح درجتها الصغرى، خلال 24 ساعة المقبلة، (3-7) درجة مئوية، مصحوبة بأجواء صحوة وباردة.

وأشارت نشرة المركز، مساء الأحد 6 فبراير/ شباط 2016، إلى احتمال تشكل الشابورة المائية في ساعات الليل والصباح الباكر، على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية الشمالية الغربية.

وذكر مركز الأرصاد، أن خلايا من السحب المنخفضة قد تتشكل على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء، فيما الرياح معتدلة السرعة إجمالا واتجاهاتها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى شمالية غربية على المرتفعات الشمالية الغربية.

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية صحو إلى غائم جزئيا بشكل عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها بين 6 إلى 16عقدة، فيما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تتراوح سرعتها بين 6 إلى 18 عقدة تنشط أحيانا لتصل إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

أما طقس المناطق الصحراوية سيكون صحواً اجمالا وباردا على أغلب المناطق ودرجات الحرارة الصغرى تتراوح بين (5 – 10 درجات مئوية) والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 3 إلى 15 عقدة.

فيما ستكون الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية 8 -18 عقدة.