الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقة جويبة شرق الرمادي

القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقة جويبة شرق الرمادي

07:47 2016/02/08

(أ ف ب)

استعادت القوات العراقية، (الاثنين) السيطرة على منطقة جويبة في ضواحي مدينة الرمادي التي كانت سيطرت عليها نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وطردت منها مقاتلي تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش).

ولا تزال قوات مكافحة الإرهاب ووحدات الجيش العراقي تواصل تقدمها من أجل فتح الطريق الرئيسة التي تربط الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، بقاعدة الحبانية العسكرية.

وتبعد جويبة حوالى 10 كيلومترات من مركز الرمادي الذي استعيدت السيطرة عليه بالكامل بعد معارك قادتها قوات النخبة العراقية المتمثلة بجهاز مكافحة الإرهاب. وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن «قطعات عسكرية من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الثامنة في الجيش وعمليات الأنبار وشرطة الانبار تمكنت خلال عملية عسكرية واسعة من تحرير منطقة جويبة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق أحد ابنيتها».

وأضاف المحلاوي: «تحرير المنطقة جاء بعد مقتل أكثر من 13 عنصراً من تنظيم داعش، وتكبده خسائر مادية كبيرة»، لافتاً إلى أن «القوات الأمنية تمكنت من إجلاء مئات الأسر التي كان تنظيم داعش يحاصرها في منطقة جويبة شرق الرمادي». وباشرت القوات العراقية عمليات تفتيش للمنازل والمباني الحكومية بحثاً عن متشددين قد يكونون مختبئين. وتواصل القوات الأمنية تقدمها لاستعادة السيطرة على منطقة حصيبة، آخر المناطق التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في ضواحي الرمادي.