الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » أعداد الأمريكيين المتخلين عن جوازاتهم أكثر من أي وقت مضى

أعداد الأمريكيين المتخلين عن جوازاتهم أكثر من أي وقت مضى

08:18 2016/02/08

خبر للأنباء/ سي إن إن:

الأمريكيون يتخلون عن جوازات سفرهم أكثر من أي وقت مضى وفقاً لتحليل أجرته "CNNMoney" لآخر بيانات نشرتها الحكومة الامريكية وأوردتها شبكة سي إن إن.

فقد ارتفعت نسبة المواطنين الذين تخلوا عن أي صلة لهم مع حكومة العم سام بمقدار 20 في المائة العام الماضي ليبلغ عددهم 4279 شخصاً.

وحول الخلفيات وراء تزايد النمط خلال السنوات الأخيرة، فإن معظمهم ممن يعيشون خارج البلاد والذين شعروا بالتعب من المعاملات المرتبطة بالضرائب المفروضة على الأمريكيين، وهو أمر تضاعف أثره عند تقديم الحكومة الجديدة تشريعات جديدة خاصة بالضرائب.
وبلغت نسبة المتخلين عن الجنسية الأمريكية خلال عام 2015 أكثر بـ 18 مرة من الحالات المسجلة لعام 2008، وسجّلت هذه الحالات رقماً قياسياً للعام الثالث على التوالي.

ووفقا للشبكة، فإنه وعلى عكس معظم الدول، تقوم الولايات المتحدة بفرض الضريبة على الدخل الفردي بأكمله، بصرف النظر عن قيمته أو عن الدولة التي يعمل بها المواطن الأمريكي، وهذا يعني في معظم الأحيان اضطرار الأمريكيين القاطنين بالخارج إلى التعامل مع جبال من الاعمال الورقية، التي تعد معقدة لدرجة قد تستدعي حاجتهم للمحترفين من محاماة ومحاسبين، ما يعني بالتالي وجود تكاليف مادية أكبر.