الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » معركة "نهم" تنجلي في "عسير": القوات اليمنية تتقدم شرق الربوعة

معركة "نهم" تنجلي في "عسير": القوات اليمنية تتقدم شرق الربوعة

11:53 2016/02/08

جيزان، صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

بالتزامن مع تصعيد التحالف السعودي عن تقدم "إعلامي" في منطقة "نهم" الواقعة شرق العاصمة صنعاء، أطلقت القوات اليمنية، عملية عسكرية واسعة في عسير، تمكنت خلالها تكريس سيطرتها على مدينة الربوعة عبر التقدم في الجهة الشرقية منها، وكذا السيطرة على قرى محيطة.

ووفق مصدر عسكري يمني لوكالة "خبر"، فإن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إحراز تقدم ميداني شرق الربوعة، وسيطرت على قرى في محيط المدينة بعد عملية ميدانية استمرت يومين، في الوقت الذي واصلت فيه استهداف تجمعات ومواقع وآليات عسكرية في مختلف مناطق جيزان، نجران، وعسير.

وفجر الاثنين 8 فبراير/ شباط 2016، أطلقت قوة الإسناد الصاروخية في الجيش اليمني، صاروخين باليستيين من طراز "قاهر1" استهدفا قاعدة خالد الجوية في خميس مشيط.

وفي نجران، قال مصدر ميداني لـ"خبر"، إن الجيش واللجان استهدفوا بقذيفة "بي 10" آلية عسكرية شرق موقع الشبكة، ومقتل من عليها من العسكريين السعوديين، مضيفاً أن قصفاً صاروخياً استهدف تجمعاً للآليات خلف موقع رقابة الزور.

كما استهدف قصف بالصواريخ، موقع "نهوقة"، بالتزامن مع استهداف مكثف بالقذائف استهدف موقعي شرق الشرفة، والضبعة.

ودمر صاروخ موجه، طقماً محملاً بالذخائر والجنود في منطقة "المجازة".

وفي جيزان، أفاد المصدر، أن الجيش أطلق عدداً من القذائف على موقعي "بيت المشقف، وجحفان" ونفذ قصفاً صاروخياً على معسكر خلف شلال الطياف، وأمطر موقع "شرقان" بالقذائف، ما أدى إلى إحراق 3 آليات نوع "برادلي"، بالإضافة إلى سيارتين حكوميتين، وتدمير مدفع.

كما استهدف قصف مدفعي موقع "جلاح"، وتم إحراق دبابة إبرامز، بالإضافة إلى استهداف برج الدخان، وشوهدت النيران تندلع فيه.