الصفحة الرئيسية » محليات » تعزيزات من العند بعد تقدم الجيش في "باب المندب"

تعزيزات من العند بعد تقدم الجيش في "باب المندب"

12:57 2016/02/09

الحوطة، تعز – خبر للأنباء – خاص:

قال مسؤول أمني في لحج، حنوب اليمن، الاثنين 8 فبراير/ شباط 2016، إن القوات الموالية لما يعرف بـ"التحالف" الذي تقوده السعودية، نقلت إمدادات عسكرية من قاعدة العند الجوية، إلى معسكر لبوزة، بعد يوم من تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية في منطقة باب المندب، وتأمينها السلسلة الجبلية في العمري، وقطع خط إمداد تلك القوات جنوب "ذُباب".

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة "خبر"، أن تعزيزات وإمدادات عسكرية وصلت معسكر لبوزة، في الوقت الذي استمر استهداف مواقع الجيش في منطقة كرش، بقذائف مدفعية. مضيفاً، أن قصفاً صاروخياً استهدف تجمعاً للآليات، في وقت سابق الأحد، أدى إلى إلحاق خسائر فادحة.

يشار إلى أن قوات الجيش استهدفت قاعدة العند بصاروخ باليستي طراز "توشكا"، مساء السبت 30 يناير الماضي.

في السياق شهدت "المسراخ" اشتباكات عنيفة، جراء محاولة تقدم لموالين للتحالف باتجاه قرية السويدة، ومدرسة خالد، غرب المنطقة. وقال مصدر ميداني لـ"خبر"، إن مواجهات وقعت خلال محاولة للتقدم والسيطرة على مواقع للجيش واللجان أمام نادي المسراخ ومدرسة أسماء. مضيفاً، أن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا.

وفي الوازعية تواصل تبادل القصف المدفعي والصاروخي بين قوات الجيش واللجان من جهة، وقوات موالية للتحالف، مسنودة بأجانب من جهة أخرى، وفق ما ذكره مصدر محلي، يوم الاثنين.