الصفحة الرئيسية » الواجهة » هجوم وقصف يوقع كبار قيادات التحالف في مأرب والجوف (تفاصيل+أسماء)

هجوم وقصف يوقع كبار قيادات التحالف في مأرب والجوف (تفاصيل+أسماء)

07:48 2016/02/09

مأرب، حزم الجوف، صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

قتل وأصيب العشرات بينهم كبار القيادات الموالية للتحالف السعودي في مأرب والجوف، شرق اليمن، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الجيش تقدمها في جبهة مخدرة، بمأرب.

وقالت مصادر متطابقة محلية وعسكرية لوكالة "خبر"، إن أحد كبار القيادات الموالية للتحالف السعودي ويدعى عرفج بن هضبان، وعزيز بن هضبان قُتل ونجله محمد، فيما أصيب القائد الميداني للتحالف الشيخ أمين العكيمي، وقيادي آخر يدعى "المهشمي"، في كمين استهدفهم، الثلاثاء، شرق مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف.

- 5 محاولات زحف تفشل في السيطرة على "الخنجر" شرق اليمن

ووفق مصدر ميداني لـ"خبر"، فإن العكيمي تعرض لإصابة بالغة وتم نقله إلى مستشفى قرية "كرى" مسقط رأس محافظ مأرب الموالي للسعودية، سلطان العرادة، فيما لم يعرف أعداد الضحايا الذين وقعوا في الكمين، لكن المصادر قالت إنهم بالعشرات.

وفيما تحدثت مصادر ميدانية، عن هجوم صاروخي، استهدف مركز تجمع للتحالف بالقرب من معسكر الخنجر، وتزامن مع زحف نفذته قوات الجيش المسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية، قال مصدر عسكري، إن جميع الضحايا وقعوا في كمين، دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل.

في السياق ذاته، قال مصدر في عمليات مأرب، إن قوات الجيش واصلت تقدمها في جبهة مخدرة، بالتزامن مع استمرار مواجهات متقطعة في كوفل والمشجح.