الصفحة الرئيسية » مؤشرات » المعارضة "المعتدلة" تطالب واشنطن بالتدخل للقضاء على "الأسد" بدلا من "داعش"

المعارضة "المعتدلة" تطالب واشنطن بالتدخل للقضاء على "الأسد" بدلا من "داعش"

09:52 2016/02/14

ميونيخ - خبر للأنباء - يمنى سالم:

ممثل المعارضة السورية "المعتدلة" (..) - وهو رئيس الوزراء السابق والمنشق- يشدد على أن الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد وإسقاط العامة دمشق بيد المجموعات المسلحة هو الهدف الذي يجب أن تعمل عليه عملية عسكرية تقودها الولايات المتحدة، بدلا من التركيز على عمل التسوية السياسية واتفاق ميونيخ لإنهاء القتال والتركيز للقضاء على خطر داعش.

المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لفصائل المعارضة السورية، رياض حجاب طالب الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل العسكري في سوريا للإطاحة بنظام بشار الأسد، وينتقد اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا. على خلفية استثناء العمليات ضد داعش ونصرة من القصف الجوي.

- سوريا: "القصف التركي دعم مباشر للتنظيمات الإرهابية"

والأحد أعلن الكرملين أن الرئيسان الروسي والأمريكي اتفقا في اتصال هاتفي بينهما على ضرورة إنجاح وتنفيذ اتفاق ميونيخ.

- وكالة روسية: "القاذفات العسكرية الروسية تستعد لاستقبال القوات السعودية والتركية"

ووفقا لوكالتي فرانس برس ورويترز، انتقد رياض حجاب بشدة الأحد الاتفاق بين القوى الكبرى الذي ينص على وقف الأعمال العدائية في سوريا لأن هذا الاتفاق يسمح باستمرار عمليات القصف الروسية، حسب قوله (..) وقال حجاب خلال مؤتمر الأمن المنعقد في ميونيخ "قبل يومين أو ثلاثة أيام رأينا السيد (وزير خارجية روسيا سيرغي) لافروف والسيد (وزير الخارجية الأميركي جون) كيري يخرجان لإعلان أن روسيا لن توقف الأعمال العسكرية في سوريا (...) هل هو حقا موقف مقبول بالنسبة للمجتمع الدولي؟"

- ايران تحذر السعوديين من مغبة ارسال قوات الى سوريا