الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » بالأسماء.. القوات اليمنية بـ"ميدي" تحصد رؤوس "حلفاء السعودية"

بالأسماء.. القوات اليمنية بـ"ميدي" تحصد رؤوس "حلفاء السعودية"

09:29 2016/03/31

حرض/ صنعاء - خبر للأنباء - فهد ياسين:

خروقات يومية من قبل حلفاء السعودية، ولاسيما على الجبهة الحدودية، لليوم الخامس توالياً من الهجمات على "ميدي" تحت غطاء الطيران، في ظل فشل إحراز أي تقدم يذكر.

لليوم الخامس توالياً، صدّت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، الخميس 31 مارس/ آذار 2016، هجوماً واسعاً لقوات سعودية ومجاميع مسلحة تم تجنيدها عن طريق شخصيات منتمية لحركة الإخوان، على منطقة ميدي الحدودية، تحت غطاء جوّي وقصف مدفعي.

وقال مسؤول عسكري يمني لوكالة "خبر"، إن معارك وقعت جراء محاولة زحف استمرت منذ صباح وحتى ساعات الظهر، أعقبها تجدد الهجمات مساءً وسط غارات وقصف مدفعي.

وأكد المصدر، أنه تم صد كل تلك المحاولات، وتكبيد المهاجمين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. مضيفاً، أن معارك، الأربعاء (أمس)، بجبل ميدي، خسر فيها المهاجمون كبار قياداتهم، حيث قتل كل من: "فائز أحمد ثوابة، ومعمر شائع"، بالإضافة إلى إصابة القياديين، العقيد الركن، منصور ثوابة، وآخرين هما: "أبو سليمان وأبو شوصاء".

وتشير التقديرات إلى مئات القتلى، إضافةً إلى تدمير عشرات الآليات المتنوعة، منذ بدء الهجمات، مؤخراً، بعد تهدئة استمرت أسابيع، أعقبت اتفاقاً لم تُعرف تفاصيله.

وأعلنت الأمم المتحدة تحديد وقف إطلاق النار في اليمن، ابتداءً من العاشر من أبريل القادم، على أن تنطلق مفاوضات سلام في 18 من ذات الشهر تستضيفها الكويت.