الصفحة الرئيسية » الواجهة » عمليات نوعية للجيش اليمني بجبهة ما وراء الحدود

عمليات نوعية للجيش اليمني بجبهة ما وراء الحدود

11:00 2017/10/19

ارشيف

صنعاء، نجران، جيزان، عسير – خبر للأنباء – وليد العمري:
نفذت وحدات الجيش اليمني واللجان، الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017، هجومين نوعيين على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في قطاعي جيزان ونجران بالتزامن مع اعطاب آليتين عسكريتين وجرافة ودك المدفعية مواقع وتجمعات للعدو بجبهة ما وراء الحدود.
 
وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "خبر"، إن وحدات الجيش من الحرس الجمهوري ومنتسبي معسكر الشهيد الملصي المسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية هاجمت مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في تبة القيادة قبالة منفذ الخضراء بقطاع نجران موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.
 
وأوضح، أنه تم اعطاب آليتين عسكريتين للجيش السعودي ومرتزقته بعبوتين ناسفتين قبالة منفذ الخضراء ما أدى إلى مصرع طاقميهما.
 
ودكت المدفعية تجمعاً للجنود السعوديين في مثلث العشة، كما تم قنص 2 من مرتزقة الجيش السعودي في موقع الطلعة بنجران.
 
وأضاف، أن وحدات الجيش والمساندين لها هاجمت مواقع وتجمعات الجنود السعوديين في جبل قيس بقطاع جيزان ما أدى إلى مصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين.
 
ولفت، أن وحدات متخصصة في الجيش أعطبت جرافة عسكرية في جبل العزة في منطقة الداير بالقطاع ذاته.
 
وقصفت المدفعية اليمنية تجمعات وآليات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في مواقع المعنق والفريضة ومثعن والرمضة وجبل قيس والسودانه بجيزان.
 
وتمكنت وحدة القناصة من قنص 3 جنود سعوديين في مدينة الربوعة بقطاع عسير.
 
وأشار، أن طيران تحالف العدوان السعودي شن 5 غارات على موقع الشرفة بنجران، كما استهدف بـ 3 غارات مدينة الربوعة بعسير اعقبها تحليق مكثف بمشاركة الطيران التجسسي في مناطق الشريط الحدودي.
 
واعترفت وسائل إعلام سعودية، الخميس، بمصرع الجندي سلمان علي الفيفي بالإضافة الى 3 آخرين بنيران وحدات الجيش اليمني واللجان في المعارك الدائرة بجبهة ما وراء الحدود جنوب المملكة.
 
ووفقا لإحصاءات وسائل الإعلام السعودية، فقد بلغ عدد قتلى الجيش السعودي خلال الأسبوع الماضي فقط نحو عشرين قتيلا في مواجهات بمواقع عدة في نجران.
 
يأتي ذلك خلال زحوفات فاشلة للجيش السعودي ومرتزقته صوب مواقع جبال الشرفة العسكري الذي تسيطر عليه وحدات الجيش اليمني واللجان رغم الغطاء الجوي المكثف للطيران ومروحيات الاباتشي.