الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » يحيى صالح يلتقي الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب

يحيى صالح يلتقي الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب

05:49 2017/10/20

يحيى محمد عبدالله صالح و محمد صفا الامين العام لمركز الخيام

بيروت - خبر للأنباء :
استقبل الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، رئيس ملتقى الرقي والتقدم العميد/ يحيى محمد عبدالله صالح وعضو اللجنة العامة "المكتب السياسي" لحزب المؤتمر الشعبي العام في مقر المركز في كورنيش المزرعة بالعاصمة اللبنانية بيروت.
 
واستعرض صفا وصالح الوضع في اليمن واستمرار العدوان السعودي البربري والتنديد بالمجازر التي يرتكبها في ظل صمت العالم وتواطئه مما يتطلب تطوير حملة التضامن العالمية مع الشعب اليمني .
 
ورأى الجانبان ان وحدة القوى المواجهة للعدوان ونبذ أي حالة انقسام وتمتين الجبهة الداخلية هو السبيل الوحيد لإحباط أهداف العدوان ونتائجه.
 
وقيم صفا وصالح قرار مجلس حقوق الإنسان في دورته 36 في جنيف بإرسال خبراء دوليين للتحقيق بالانتهاكات بارقة أمل وإن لم تكن كافية ومتأخرة.
 
كما تم النقاش حول عملية التحضير للدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان في آذار/ مارس 2018 وتفعيل المشاركة اليمنية في هذا المحفل الدولي كمحطة حقوقية وإعلامية لمواجهة العدوان السعودي.
 
وقد أثنى العميد صالح على دور مركز الخيام المميز تضامناً مع الشعب اليمني وفي الأنشطة التي ينظمها في جنيف ولبنان.
 
وقدم صفا في ختام اللقاء لرئيس ملتقى الرقي والتقدم يحيى صالح كتابه " 100 يوم في معتقل أنصار"، وتقريرا عن أنشطة مركز الخيام لتأهيل ضحيا التعذيب التي نفذها في جنيف حول اليمن والبحرين والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني والإعدام في السعودية.