الصفحة الرئيسية » محليات » الضالع: مؤسسة حيدرة تختتم مشروع توزيع الكتاب المدرسي

الضالع: مؤسسة حيدرة تختتم مشروع توزيع الكتاب المدرسي

09:15 2017/11/29

صنعاء – خبر للأنباء- خاص:

اختتمت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، الاربعاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، مشروع توزيع الكتاب المدرسي لطلاب وطالبات مدرسة الشهيد صالح أبو بكر بمديرية جبن محافظة الضالع.

 

وقال صخر الفراصي مدير العلاقات بمؤسسة حيدرة في تصريح لوكالة "خبر": إن المشروع استهدف 220 طالبا وطالبة في مرحلة التعليم الأساسية بمدرسة الشهيد صالح أبو بكر بقرية العوابل مديرية جبن محافظة الضالع بعدد إجمالي 1700 كتاب.

 

ولفت، ان المشروع الذي مولته المؤسسة يأتي كأولى ثمار التعاون والتنسيق بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم، وبعد أيام قليلة من توقيع المؤسسة والوزارة اتفاقية شراكة لإنجاح الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تستهدف الميدان التربوي.


واكد الفراصي أن مشكلة انعدام الكتاب المدرسي التي سببها العدوان والحصار تستوجب مزيداً من الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية.

واشار إلى ان مؤسسة حيدرة تسعى وبخطى ثابتة وحثيثة لتشكيل تكتل مدني يعنى بقضايا التعليم ومساندة وزارة التربية والتعليم والتدخل الإيجابي في قضايا التعليم للدفع بعجلة التعليم إلى الأمام والعمل على استمرارية العملية التعليمية وعدم توقفها.

 

ودعا صخر الفراصي مدير العلاقات بمؤسسة حيدرة في ختام تصريحه، المنظمات الانسانية والمقتدرين من أبناء المجتمع إلى الالتفاف حول قضية التعليم باعتبارها أولوية وطنية وتبني مزيد من المشاريع والمبادرات التي تلبي احتياجات التعليم في هذه المرحلة الحرجة التي فرضتها ظروف العدوان والحصار.