الصفحة الرئيسية » محليات » تحت عنوان "مناصرة التغذية" اختتام ورشة خاصة بصنعاء

تحت عنوان "مناصرة التغذية" اختتام ورشة خاصة بصنعاء

09:46 2017/11/29

صنعاء - خبر للأنباء :

اختتمت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات الورشة الخاصة بـ"مناصرة التغذية" التي نظمها وزارة الصحة العامة بتمويل من منظمة الأمومة والطفولة "يونسيف" والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام.

 

وخلال الورشة التي ضمت أكثر من 30 مشاركا ومشاركة يمثلون كل من وزارة الصحة، اليونسيف ، الزراعة ، الثروة السمكية ، التربية والتعليم " الصحة المدرسية" والمختبر المركزي، عكف المشاركون على إعداد رؤية موحدة تتعلق بـ"مناصرة التغذية" في اليمن تتضمن جملة من التوصيات الهادفة إلى تعزيز دور الصحة التغذوية في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها اليمن.

 

والقت مدير إدارة التغذية في الوزارة الدكتورة ليناء الإرياني كلمة قدمت شكرها لكل المشاركين في الورشة على جهودهم بذلوها خلال فترة انعقاد الورشة..

 

وأكدت الدكتورة الإرياني على أن كافة التوصيات التي خرجت بها الورشة سيتم وضعها في الاعتباروالعمل على إيجاد خطة تنفيذية لما من شأنه خدمة الإستجابة الإنسانية في البلاد وهو ما سيعود بالفائدة أولا وأخيرا على الوطن والمواطن.

 

وكان المشاركون في الورشة قد استعرضوا في يومهم الأخير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن والإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل رفع مستوى التغذية..

 

كما استعرضوا مصفوفة التوصيات المتعلقة بدعم التغذية على قمة الالويات الطارئة الوطنية إلى جانب العديد من التوصيات الهامة التي تخدم قضية المناصرة التغذوية..