الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تحرير مدينة وميناء ميدي.. خنق للحوثيين وانطلاق لسلسلة تحرير كامل مناطق الساحل الغربي

تحرير مدينة وميناء ميدي.. خنق للحوثيين وانطلاق لسلسلة تحرير كامل مناطق الساحل الغربي

11:50 2018/04/11

العلم اليمني يرفرف داخل مدينة ميدي

حجة - خبر للأنباء - خاص:

قال قائد عسكري إن القوات الحكومية حققت انتصارا كبيرا بعد أن أمنت مدينة ميدي بشكل كامل وميناء ميدي الاستراتيجي في محافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وأضاف القائد العسكري، في تصريح لوكالة خبر: "لقد خاضت مليشيات الحوثي الإيرانية حروبا ضاربة للمحافظة على مدينة ميدي ومينائها نظرا لما يتمتعان بهما من أهمية، إلا أن القوات الحكومية استطاعت التغلب عليها وانتزاعهما منها، وتمكنت من إحكام سيطرتها على المدينة بكل جغرافيتها".

وأشار القائد العسكري إلى أن تأمين القوات الحكومية للمديرية يعد بالنسبة لمليشيات الإيرانية خسارة كبيرة، نظرا لأهمية منفذها البحري، حيث كان مدخلا لتموين المليشيات بالسلاح والعتاد، مضيفاً أن السيطرة على الميناء ستلعب دورا مهما ومحوريا في قلب موازين المواجهات التي تجري حاليا على أكثر من جهة.

وأشار إلى أن تحرير ميدي ضربة قصمت ظهر المليشيا وأن ميناء ميدي ثاني أهم ميناء بعد الحديدة وكان يمثل شريان حياة المليشيا، مؤكداً على القيمة المعنوية التي ستعلي من الروح القتالية للمقاومة وتضعف الطرف الآخر في المعارك.

وقال إن الطريقة تمهدت باستعادة ميدي للتقدم بتجاه المديريات المتاخمة، وسيكون هناك تطويق لمسلحي مليشيات الحوثيين في حرض وعبس وحيران وإجبارها على الفرار أو الاستسلام.