الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » قيادات في المؤتمر الشعبي تلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

قيادات في المؤتمر الشعبي تلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

09:30 2018/04/17

القاهرة - خبر للأنباء:

عقد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني، الثلاثاء 17 أبريل/نيسان 2018، وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة المصرية القاهرة، لقاء مع سعادة السفير الفرنسي باليمن السيد كريستيان تيسو.

تناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وفرص السلام والتحضيرات للمشاورات القادمة التي يجريها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة باليمن السيد مارتن غريفيث.

وبحث اللقاء دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عقد مؤتمر إنساني بشأن اليمن والتهيئة له وما يمثله نجاح المؤتمر في جوانب الإغاثة الإنسانية، إضافة إلى موضوع فتح مطار صنعاء وسلاسة العمل في ميناء الحديدة ودور البنك المركزي وأهمية عدم تحكم المليشيات الحوثية وغيرها بأداء هذه المنافذ التي تمثل خدمة لليمنيين جميعاً وتخفف من معاناتهم.

كما نوقش بالاجتماع أوضاع المؤتمر الشعبي العام وضرورة توحيده حيث يعول عليه العالم أجمع بحكم تجربته وخبرة قيادته لما يمتلكه من كم هائل من القيادات والخبرات صاحبة التجربة بشؤون إدارة السلطة ولما قدمته لليمن خلال العقود الماضية ولأن المؤتمر صاحب تجربة رائدة في مختلف المجالات وقياداته اليوم مدعوة لان تكون في مستوى المسؤولية لأداء دور فاعل في خدمة السلام والأمن والاستقرار في اليمن وإنهاء معاناة شعبه وحالة الفوضى والخروج عن الدستور والقانون والعودة للشرعية الدستورية ومؤسساتها وعدم عسكرة الحياة أو ملشنتها.

وقدم الحاضرون لسعادة السفير شرحا كافيا عن مجمل الأوضاع في الداخل وما يتعرض له المؤتمرون من عبث وقهر ومضايقة ومصادرة لحرياتهم وحقهم في الممارسة السياسية من قبل الحوثيين واستيلاء على ممتلكات المؤتمر ومقراته ووسائله الإعلامية وكل ما له صلة بالمؤتمر والزعيم الشهيد علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر.

وأبدى الحاضرون لسعادة السفير استعداد المؤتمر للتعامل مع قضايا السلام بكل جدية وايجابية لان اليمنيين قد تحملوا من المعاناة ما لا حصر له ويستطيع اليمنيون تجاوز هذه المحنة والحفاظ على وحدتهم وامنهم واستقرارهم وممارستهم الديمقراطية وينعمون بالعيش الكريم ويعمل الأشقاء والأصدقاء على اعادة اعمار اليمن ومساعدته في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الشيخ محمد الشائف والدكتور عادل الشجاع والاستاذ عبدالعزيز كرو والشيخ صالح ابو عوجاء والأستاذ محمد المسوري.