الصفحة الرئيسية » خاص » فيديو حصري لقناة اليمن اليوم من داخل كهوف وجحور الحوثي بصعدة بعد فرار مليشياته

فيديو حصري لقناة اليمن اليوم من داخل كهوف وجحور الحوثي بصعدة بعد فرار مليشياته

09:37 2018/05/02

صعدة - خبر للأنباء:

بثت فضائية "اليمن اليوم" مساء الأربعاء 2 مايو/آيار 2018، تسجيلا مصورا لكهوف وأنفاق مليشيا الحوثي بصعدة.

ويظهر الفيديو صورا للكهوف التي أقامتها مليشيا الحوثي لتختبئ فيها قياداتها ومجاميعها، وفرت منها عقب تقدم القوات الحكومية في محافظة صعدة.

وتؤكد المشاهد المصورة حالة الرعب والخوف التي تعاني منها مليشيا الحوثي، وسكنها في تلك الكهوف والجحور يناقض خطابها الذي تفرض فيه على أبناء اليمن للمشاركة في حربها العبثية ليصبحوا وقودا لتلك الحرب، فيما قياداتها تختبىء في تلك الجحور.

وفي السياق أكد العميد الركن/ ذياب القبلي قائد اللواء 143، أن القوات الحكومية اقتربت من معقل المليشيا الانقلابية في كهوف مران، مشيراً أن الجيش يواصل تقدمه ويحرر مناطق واسعة شمالي غرب صعدة.

وقال العميد القبلي، في تصريح نقله الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت"، أن الجيش لا يفصله عن معقل المليشيا الانقلابية في كهوف مران سوى بضعة كيلو مترات.

وأضاف: "أن الجيش يواصل تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية من عدة جبهات خصوصاً شمال غربي محافظة صعدة ضمن العملية العسكرية الهادفة "لقطع رأس الأفعى" القابع في كهوف مران".

وأوضح، ”أن العملية العسكرية تم التخطيط لها من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف العربي، وفتحت جبهات عديدة طوقت محافظة صعدة في خمس جبهات".

 

وتخوض القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية حررت مناطق واسعة في مختلف الجبهات خصوصاً في مديرية رازح الحدودية، كما حررت وادي شعيب، وجبل الأزهر وسلسلة جبال الفلج والرخم، ومناطق العريب وعزان غرب مديرية رازح.