الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » ناشط حقوقي لـ"خبر": سيأتي اليوم الذي يُقدّم فيه مرتكبو الانتهاكات من الحوثيين للقضاء

ناشط حقوقي لـ"خبر": سيأتي اليوم الذي يُقدّم فيه مرتكبو الانتهاكات من الحوثيين للقضاء

05:25 2018/05/16

عدن - خبر للأنباء - خاص:

قال الصحفي والناشط الحقوقي منصور الفقيه، الأربعاء 16 مايو / آيار 2018، إن "الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية لا تسقط بالتقادم وسيأتي اليوم الذي يقدم فيه مرتكبو تلك الانتهاكات إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وأضاف الفقيه، في تصريح لوكالة "خبر"، أن "الانتهاكات والاعتداءات التي ترتكبها المليشيات بحق اليمنيين صارت واقعا شبه يومي ناتجا عن إفلاس أخلاق وقيم الجماعة".

وتابع: "المليشيات الحوثية تعدت كل القوانين الدولية والحقوقية والإنسانية والأعراف والتقاليد، وارتكبت كل جرم بحق من يعارضها أو يقف ضدها أو يقاومها ما يسمى في الأعراف القبلية "العيب الأسود"، ومست انتهاكاتهم كل اليمنيين بمختلف مكوناتهم السياسية والدينية وحتى من أيدهم في البداية لم يتركوه".

ومضى متحدثاً عن الحوثيين: "كان هدفهم من كثرة الانتهاكات التي ارتكبوها - ولا يزالون - تركيع اليمنيين ليكونوا خاضعين لهم، لكن الوقائع تؤكد أنهم لم ولن يتمكنوا من تحقيق بغيتهم مهما فعلوا".

وشدد الفقيه، أنه "لم يسبق لنا أن رأينا أحدا في هذا الكون مارس ما فعلته هذه الجماعة من الانتهاكات الإنسانية بحق اليمنيين، في التاريخ اليمني لا قبلهم ولا بعدهم، فهم تفردوا بأفعالهم القذرة".

ودعا الناشط الحقوقي الفقيه في ختام حديثه مع "خبر"، "كل المنظمات الدولية والمحلية أن توثق وترصد جرائم المليشيات الانقلابية التي ترتكبها منذ بداية الانقلاب وحتى اللحظة خاصة في العاصمة صنعاء والمحافظات التي لا تزال تحت سيطرتها".

الجدير ذكره، أن مليشيا الحوثي ارتكبت مختلف أنواع الانتهاكات بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.