الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تفاصيل وصور جديدة لمجزرة يريم (موسع)

تفاصيل وصور جديدة لمجزرة يريم (موسع)

12:50 2015/09/08

إب - خبر للأنباء - خاص:

استشهد 12 مواطنًا وجرح 44 آخرون جراء غارات شنتها مقاتلات تحالف العدوان، الاثنين 7 سبتمبر 2015، على منازل للمواطنين بمدينة يريم محافظة إب (وسط اليمن).

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، ان المقاتلات استهدفت بصاروخ منزل المواطن أبو علي العياني، المجاور لمنزل الشيخ محمدعلي التويتي، اسفر عن سقوط عدد من الشهداء، ولم يكن صاحب المنزل متواجداً بداخله.

واضاف، ان المقاتلات قصفت بصاروخين احد هناجر اعلاف الدجاج بالقرب من ملعب نادي يحصب ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين اثناء مرورهم بالمنطقة كما تسبب بتضرر المنازل المجاورة.

وأشار المصدر، ان الضحايا من المواطنين المدنيين معظمهم نساء وأطفال.

وذكر العميد محمد الشامي، مدير أمن محافظة إب، بوقت سابق في تصريح لوكالة خبر، أن مقاتلات العدوان استهدفت عدداً من منازل المواطنين بالقرب من مستشفى يريم العام، ما أدى إلى استشهاد 12 وجرح 44 آخرين أغلبهم نساء وأطفال وفق حصيلة أولية.

وأضاف، أن الغارات تسببت في تدمير عدد من المنازل وتضرر أخرى مجاورة، مشيراً أن الأحصائية الأولية قابلة للزيادة نظراً لكون أغلب الجرحى حالتهم حرجه للغاية.

وارتفعت حصيلة مجزرة ارتكبتها مقاتلات العدوان بحق مدنيين في خيمة عزاء بمحافظة الجوف، بمنطقة القيعة بمفرق اليتمة، الأحد 6 سبتمبر/ أيلول، بحسب مصدر محلي لوكالة خبر في وقت سابق، إلى 80 شهيداً وجريحاً.

وكان ارتكب العدوان السعودي، فجر الأحد 19 يوليو/ تموز الماضي، مجرزة جديدة بحق مدنيين معظمهم نساء وأطفال، بقصف طيران العدوان السعودي منازل المواطنين بحي سكني في مدينة يريم محافظة إب، ما أدى إلى وقوع 13 شهيداً وأكثر من 20 جريحاً وفق حصيلة أولية.