الصفحة الرئيسية » الواجهة » نهب وابتزاز مليشيا الحوثي يلاحق تجار "العسل والبهارات" بصنعاء

نهب وابتزاز مليشيا الحوثي يلاحق تجار "العسل والبهارات" بصنعاء

11:37 2018/08/27

الصورة ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

أطلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، الاثنين 27 أغسطس/ آب 2018، حملة جديدة استهدفت محلات ومعامل بيع الاعشاب الطبية وخلطات العسل والبهارات في عدة شوارع رئيسة بالعاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان، في اتصال بوكالة خبر، إن عناصر مليشيا الحوثي وموظفين من مكتب الصناعة والتجارة من الموالين لها نفذوا حملة على عدد من محلات ومعامل بيع الاعشاب الطبية وخلطات العسل بذريعة التفتيش و"وضع حد لظاهرة الغش التجاري".

وأضافوا، أن عناصر المليشيا والموظفين الموالين لها قاموا بفرض غرامات واتاوات مالية على عدد من مالكي المحلات والمعامل واتهام مالكيها بان منتجاتهم لاتمتلك أدنى معايير الجودة.

وأجبرت مليشيا الحوثي خلال الأشهر القليلة الماضية مالكي المولات والمراكز التجارية والمحلات التجارية المختلفة في العاصمة صنعاء على دفع إتاوات مالية غير قانونية تحت مسميات عديدة من ضمنها رسوم "نظافة، مجهود حربي، ضرائب، واجبات، موسم"، كما اعتقلت عددا من العاملين فيها وأغلقت بعضها.

وتدفع هذه الإجراءات التي اتخذتها مليشيا الحوثي ضد مالكي محلات ومعامل بيع الأعشاب الطبية وخلطات العسل والبهارات على رفع الأسعار في منتجاتهم التي يبيعونها للمستهلك مما يسبب بتحميل المواطنين تبعات الزيادة في الأسعار ويثقل كاهلهم ويفاقم من معاناتهم المعيشية المستمرة منذ مصادرة المليشيات مرتباتهم ومستحقاتهم الشهرية من قبل أكثر من عامين ونصف العام.